مهرجان العلمين.. فن التسويق لمصر

الخميس، 04 يوليو 2024 05:30 ص
مهرجان العلمين.. فن التسويق لمصر
محمد فزاع يكتب:

مهرجان العلمين.. حدث ثقافي وفني كبير يُقام في مصر وملتقى حضاري هام يجمع الفنون والثقافات المتنوعة، يوفر الترفيه ويكرس القوى الناعمة في الترويج للاستثمار وتنشيط السياحة، وتعزيز التفاعل الثقافي والفني بين مصر والعالم.

في مهرجان العلمين فلسطين كانت البداية وحاضرة بلفتة رفع العلم الفلسطيني بجانب العلم المصري، مع تخصيص المهرجان لنحو 60% من أرباحه لإغاثة فلسطين.

في مهرجان العلمين رفعت الشركة المتحدة شعار الترفيه مع الترويج السياحي لمصر عبر القوى الناعمة بفنها الأصيل وشاطئها الصافي، كجزء مهم في صناعة اسم عالمي وبراند للمنطقة المتفردة في قلب العالم.

مهرجان العلمين جاء ليسلط الضوء على مصر كأحد المقاصد السياحية الأمنة، والترويج لمنطقة الساحل الشمالي على خريطة السياحة العالمية، والتسويق لامتلاك العقارات فيها كونها مدينة حديثة على شواطئ البحر المتوسط، تأسست على أعلى طراز وأفضل شكل.

مدينة العلمين الجديدة، من مدن الجيل الرابع، والأفضل على ساحل البحر المتوسط، ومؤهلة دون شك لتكون مقصدًا للسياحة العالمية والمحلية، وتكون مدينة صالحة للحياة على مدار السنة، مع امتلاكها معايير تشغيل عالمية ودولية، تمامًا مثل كان الفرنسية.
 
تضم المدينة المنطقة الشاطئية والممشى المطل على البحيرة الواقعة أمام الأبراج، ومنطقة ترفيهية، تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم منطقة انتظار سيارات ضخمة وعددًا من المحال التجارية، بالاضافة إلى 7 جزر، تُحاط بممشى سياحي، وتضاهي المشروعات المثيلة على مستوى العالم.
 
في مهرجان العلمين من 11 يوليو وحتى نهاية أغسطس المقبل ننتظر مجموعة متنوعة من الفعاليات والفنون، مثل المعارض الفنية للفنانين المصريين والدوليين، وعروض الموسيقى والأدب، والعروض المسرحية والسينمائية، لتجذب جمهورًا واسعًا من مختلف الشرائح العمرية والثقافية، ما يجعله منصة مثالية للتبادل الثقافي والتواصل بين الثقافات المختلفة.

ونجد بجانب الفعاليات الفنية، ندوات ومحاضرات تثقيفية تتناول مواضيع متعددة تتعلق بالفن والثقافة والتاريخ، تسهم بإثراء المعرفة وتوسيع آفاق الزوار، ويمثل المهرجان فرصة رائعة لاستكشاف التراث الثقافي المصري والعالمي، ويعكس التزام مصر بالحفاظ على التنوع الثقافي والترويج للفنون بمختلف أشكالها.

الحدث الأضخم يأتي على مدار 50 يوما كاملة، ليكتب فصلًا جديدًا من النجاح الكبير الذى حققه المهرجان في نسخته الأولى العام الماضي، فنجد في نسخة هذا العام موسيقى وغناء، وترفيه، وطعام، ورياضة، ومهرجان «نبتة» للارتقاء بالطفل والذي دشنته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لأول مرة، برئاسة الفنان أحمد أمين.

يضم مهرجان الموسيقى والغناء 10 حفلات مختلفة لألمع النجوم، ويشهد مهرجان الطعام فعاليات تقديم عددا من الأكلات المختلفة والتذوق من مختلف أنحاء العالم، كما يقدم مهرجان الرياضة عدة مسابقات رياضية، بالإضافة إلى فعاليات رياضية أخرى للأشخاص ذوي الهمم، ويقدم مهرجان الترفيه، 6 مسرحيات مميزة على رأسها مسرحية راقصة يقدمها عددا من الوجوه الشباب، وذلك بهدف صناعة المسرح المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق