اللحية والنقاب وقص الشعر موضة الفنانين في السينما

الأحد، 08 نوفمبر 2015 07:10 ص
اللحية والنقاب وقص الشعر موضة الفنانين في السينما
الفنان عمرو يوسف
حسام فوزي

يهتم عدد كبير من الفنانين بالظهور بلوك جديد في أعمالهم الحديثة تختلف عن الأعمال التي اعتادوا على الظهور بها في السابق، حيث يحاول بعض الفنانين الظهور بشكل مختلف في السينما وذلك إما بحثا عن التغيير أو لظروف الدور الذي يفرضه المخرج على الفنان لأداء شخصية معينة تتطلب هذا التغيير.

ولعل أبرز هؤلاء النجوم الفنانة درة التي كشفت عن "نيو لوك جديد"ستظهر به خلال أحداث فيلم "كدبة كل يوم" لم يسبق أن طلت به من قبل علي الشاشة ، حيث تقوم بتغيير تصفيف شعرها وإجراء نيولوك جديد من أجل الدور الذى تقدمه وهى فتاة تقع في قصة حب وتتزوج لكن تعانى من أزمات كثيرة في حياتها الزوجية.

بينما فضل النجم عمرو يوسف - الذى يشارك درة البطولة - عدم التجديد في الشكل الذي يظهر به في أعماله السابقة وقرر أن يطل على جمهوره في السينما بنفس الهيئة وهي شنب ولحية (دوجلاس).

وتدور أحداث " كدبة كل يوم " في إطار كوميدي ويعرض مجموعة من المواقف الكوميدية المثيرة للجدل والتساؤل في نفس الوقت، ويشارك في بطولته عمرو يوسف، درة، دينا الشربيني، محمد ممدوح، شيرين رضا، كريم قاسم، فاروق الفيشاوي، بيومي فؤاد، سلوي عثمان، عمرو صالح، طارق التلمساني" ، وهو من تأليف هشام منصور وشريف الألفي، وإخراج خالد الحلفاوي.

وفي فيلم "دعدوش" ترتدي الفنانة ميرهان حسين النقاب حيث تؤدي دور "حافظة" في الفيلم الذي يتناول التطرف الديني في إطار كوميدي.

كما يظهر هشام إسماعيل وباقي النجوم باللحية الكثيفة في الفيلم حيث يجسد شخصية شاب محبط فشل في الحب وفشل في العمل ، ولكنه وجد صدفة إعلانا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من أجل الانضمام لتنظيم مع الوعد بوجود الأموال الكثيرة وهو ما دفعه للموافقة ، لينضم إلى معسكر التنظيم ، ويكتشف بعدها أنه وسط تنظيم إرهابي.

ويشارك في بطولة "دعدوش" هشام إسماعيل، مدحت تيخة، ميريهان حسين، وعمرو عبد العزيز وأمير صلاح الدين وياسر الطوبجي، وبدرية طلبة، وسعيد طرابيك إخراج عبدالعزيز حشاد.

بينما قام الفنان الشاب أحمد مالك بقص شعره من الجانبين ووجود ندبة علي وجهه في نيو لوك جديد يظهر به خلال فيلم "إشتباك" مع المخرج محمد دياب ، وظهر وهو يرتدي ملابس تتماشي مع طبيعة دوره الذي يجسده خلال الإحداث ، وهو شاب فقير من منطقة شعبية يمارس البلطجة.

يشارك في بطولة فيلم "اشتباك" نيللي كريم، وهاني عادل، وطارق عبد العزيز، وخالد كمال ، من تأليف وإخراج محمد دياب.
كما تظهر الفنانة نيرمين ماهر وهي ترتدي الحجاب في فيلمها الجديد "أحلام طاعون" حيث تجسد دور فتاة تدعى "سونيا"، كما أن الفيلم يدور في قالب كوميدي خفيف.

ويشارك في بطولة الفيلم الفنان عمر مصطفى متولى ومجموعة من نجوم الشباب أبطال مسرح "تياترو مصر" وإخراج شادى الرملى.

ويقول المخرج هانى خليفة، إنه عادة ما يتم اللجوء لعمل التغيير في الشكل بناء على رغبة الفنان في خدمة دوره والظهور بشكل جديد ، لكن غير المنطقي هو اختزال كل ما يقدمه الفنان في الشكل الذى يظهر به، وتجاهل مجهوده في العمل.

وأضاف: "أن شكل الفنان وهو من عمل "الماكيير" ولو كان مقنعا سينعكس على مصداقية وقبول دور الفنان والعمل بوجه عام، وأنا كمخرج أكون دائما أمام مشكلة ، وهى رغبة كل فنان في جلب الماكيير الخاص به ولذلك اتدخل لضبط الأمور حتى يخرج العمل بالشكل المطلوب".

بينما أكد الناقد الفني عصام زكريا أن الشكل الذى يضيفه الفنان للشخصية التي يجسدها، هو في الواقع سلاح ذو حدين، لأن التهاون في تنفيذه يتسبب في فقدانه المصداقية ، وبالتالي عزوف المشاهد عن متابعته.

وأشار إلى أن تنفيذ الشكل المطلوب للشخصية بحرفية يتسبب في الإشادة بالبطل وبالعمل، سواء على المستوى النقدي أو الجماهيري كما أنه يرسخ الثقة في النجم وفي اختياراته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق