كلية الحقوق جامعة المنصورة تنظم ندوة للتوعية بالانتخابات البرلمانية

السبت، 31 أكتوبر 2015 07:23 م
كلية الحقوق جامعة المنصورة تنظم ندوة للتوعية بالانتخابات البرلمانية
كلية الحقوق بجامعة المنصورة

نظمت كلية الحقوق بجامعة المنصورة ، اليوم السبت، ندوة للتوعية بالانتخابات البرلمانية، تحت رعاية الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

تأتي الندوة في إطار خطة الجامعة لعقد العديد من الندوات التثقيفية لمختلف الطلاب، حيث حاضر بها العالم والفقيه الدستوري الدكتور صلاح الدين فوزي أستاذ القانون العام، والدكتور شريف خاطر أستاذ القانون العام وعميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة.

وقال صلاح الدين فوزي، إن مجلس النواب هو الراعي الرسمي في إقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة للتنمية الاقتصادية، وإن مشاركة المواطن في الحياة السياسية واجب وطني كما نصت المادة 87 في الدستور، كما تحدث عن كيفية عملية الاقتراع لتفادي بطلان أصوات المواطنين داخل اللجان الانتخابية، مشيرًا إلى أهمية تمثيل المرأة والشباب في البرلمان الحالي، وطالب النواب الجدد بضرورة الاهتمام بالجانب التشريعي في الدور الرقابي لمجلس النواب.

كما تحدث أيضا الدكتور شريف خاطر، عن أهمية السلطة التشريعية والمنتظر تكوينها ، والذي يتولاها مجلس النواب، مشددًا على أهمية مبدأ الفصل بين السلطات الثلاث داخل الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق