بالصور..«أسقف المنوفية» يزور مسجد سيدى شبل بمنطقة الشهداء

الأحد، 25 أكتوبر 2015 03:21 م
بالصور..«أسقف المنوفية» يزور مسجد سيدى شبل بمنطقة الشهداء
هشام صلاح

عقد المؤتمر السنوي الأول لبيت العائلة المصرية بالمنوفية بكنيسة السيدة العذراء بمدينة الشهداء تحت عنوان «الدين للديَّان.. والوطن للإنسان»، وذلك في إطار حرص الأزهر الشريف والكنيسة المصرية على المحافظة على النسيج الواحد للشعب المصري.
وفى لفته وطنية زار الأنبا بنيامين أسقف المنوفية ووفد الكنيسة الأرثوزكسية بالمنوفية مسجد ضريح سيدى شبل بالشهداء لتدعيم قيم المواطنة بين المسلم والمسيحى .
وحضر المؤتمر كل من الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، والأنبا بنيامين، أسقف المنوفية، والدكتور حسن خليل، من مشيخة الأزهر الشريف، والشيخ محيي الدين السيد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، والدكتور عبد الله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، ومديري عموم الوعظ والتعليم، وأعضاء بيت العائلة، ولفيف من أبناء محافظة المنوفية، حيث بدأت فعاليات المؤتمر بزيارة متحف دنشواي، وزيارة مسجد سيدي شبل، وكنيسة السيدة العذراء بمدينة الشهداء.
وأكد المشاركون في المؤتمر أن بيت العائلة بالمنوفية يهدف إلى ضبط الخطاب الديني الإسلامي والمسيحي، وإرساء قيم الرحمة والتسامح والمحبة والتركيز على القيم الإنسانية المشتركة بما يتفق مع مقاصد الشريعة الإسلامية الغراء، مشددين على أن مصر لم ولن تخترق، ولن يستطيع أحد أن ينال من وحدة أبنائها جميعًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق