"الصحة" تقرر علاج جميع مرضى فيروس "سي" بالسوفالدي المصري

الخميس، 22 أكتوبر 2015 02:49 م
"الصحة" تقرر علاج جميع مرضى فيروس "سي" بالسوفالدي المصري
وزير الصحة
هاني البدري


أصدر الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، قرارا، بعلاج جميع مرضى فيروس "سي"، بعقار سوفالدي المصري، المصنع محليًا، اعتبارًا من أول يناير العام المقبل، باستثناء عقار واحد فقط يتم استيراده من الخارج، لعلاج مرضى فيروس "سي"، المصابون بالفشل الكلوي، هو عقار كيوريفو الامريكي.
وأعلن في مؤتمر صحفي عقد في الوزارة "أنه سيتم تزويد جميع المراكز العلاجية التابعة للجنة الفيروسات الكبدية وعددها 42 مركزًا، و82 مركز للتأمين الصحي، بمثل المجالس الطبية المتخصصة التي تصدر قرارات العلاج على نفقة الدولة، لاصدار القرار في ذات اليوم.



وأضاف "عماد"، " لن يحمل الدولة، تكاليف إضافية في استيراد العقار، طالما أن الدواء المصري فعال وله نفس الكفاءة، يقلل التكلفة إلى الثلث".

وأعلن وزير الصحة عن حزمة من التعليمات من شأنها تقليل الفترة الزمنية المستخدمة في الحصول على العلاج من 4 أشهر إلى ثلاثة أيام أو أسبوع على أقصى تقدير.


وتحدث وزير الصحة، عن قانون التأمين الصحي، مشيرًا " أنه تم عمل المسودة النهائية، سلمت لرئيس مجلس الوزراء لمراجعة الصيغة الدستورية له، الذي سوف يعطي شكلا جديدا للمنظومة الصحية في مصر، لافتا "أن كل مصري مستحق للتأمين سيكون معه بطاقة خاصة بالتأمين الصحي ومرتبط بالرقم القومي، سيكون هذا الكارت للأسرة، ليس الفرد، موضحًا أنه تم بالفعل البدء في إصدار هذا الكارت حتى يكون جاهزًا للتطبيق فور صدور القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق