الصين تتعهد بخطوات جادة لتنفيذ اتفاقية باريس حول التغير المناخي

الأربعاء، 27 أبريل 2016 02:56 ص
الصين تتعهد بخطوات جادة لتنفيذ اتفاقية باريس حول التغير المناخي
صورة ارشيفية

تعهدت الصين باتخاذ خطوات جادة لتنفيذ اتفاقية باريس حول التغير المناخي وبذل أقصى ما لديها من جهد للتعامل مع ظاهرة الاحتباس الحراري، مؤكدة عزمها على التصديق على الاتفاقية بشكل رسمي قبيل انعقاد قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية في أوائل شهر سبتمبر القادم.

وقالت وزارة الخارجية الصينية- في بيان رسمي الثلاثاء- إن الصين تقديرا منها لمسئوليتها بوصفها كبرى الدول النامية، ستعمل على أن يتم سريان الاتفاقية في أقرب وقت ممكن، مؤكدة حرصها على خفض الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري ودعم التنمية الخضراء والابتكار والتنسيق والانفتاح مع جميع بلدان العالم.

وأكدت كذلك حرص بكين على تعزيز مساهمتها في الدفع بالتعاون الدولي لمجابهة التغير المناخي والقيام بدور نشط وفعال في الجهود والمحادثات المستقبلية الخاصة بمتابعة تنفيذ اتفاقية باريس، فضلا عن إطلاق مشروعات تعاون جديدة في إطار التعاون فيما بين دول الجنوب لمواجهة تغير المناخ.

وأكدت الوزارة أن التعامل مع ظاهرة التغير المناخي يجب أن يتم من خلال تضافر الجهود الدولية، مشددة على رغبة الصين في التواصل والتعاون مع جميع الأطراف الدولية الأخرى لضمان التنفيذ الفعلي لاتفاقية باريس والدفع قدما بالحملة الدولية للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض.

ووصفت الوزارة اتفاقية باريس التي تمت مراسم التوقيع عليها من قبل 175 دولة من دول العالم بمقر الأمم المتحدة في 22 أبريل الجاري، بأنها معاهدة تاريخية شاملة ومتوازنة وطموحة ترسم الطريق المستقبلي وتحدد الأهداف الخاصة بالتعاون الدولي في مجابهة التغير المناخي فيما بعد عام 2020.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق