منطقة آثار بأسوان تحتفل بيوم التراث العالمي

الإثنين، 18 أبريل 2016 06:03 م
منطقة آثار بأسوان تحتفل بيوم التراث العالمي
معبدي فيلة وأبوسمبل

احتفلت منطقة آثار أسوان والنوبة باليوم العالمي للتراث تحت شعار «أعرف بلدك» والذي شهده معبدي فيلة وأبوسمبل بالتزامن مع احتفالات العالم بهذه المناسبة.

وقال مدير عام آثار أسوان والنوبة نصر سلامة، في تصريح له اليوم الإثنين، إن الاحتفالات شارك فيها 150 طفلا وطفلة من طلاب المدارس بهدف تعريفهم تاريخ وحضارة أجدادهم الفراعنة، وتوصيل المعلومات الأثرية والسياحية لهم بأسلوب مختلف عن المناهج الدراسية يسهل عليهم استيعابها.

وأضاف أن برنامج الاحتفال في معبد فيلة تضمن استقبال نحو 150 تلميذ وتلميذة من 5 مدارس مختلفة بأسوان، وتكليف مفتشي الآثار بتكوين مجموعات للطلاب واصطحابهم في جولة داخل المعبد وتعليمهم السلوك الحضاري المتبع عند دخول المعابد والمواقع الأثرية والسياحية.. موضحا أن الاحتفال تضمن تقديم فقرات وعروض فنية لفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة أسوان، مع توزيع هدايا على الطلاب المتميزين خلال هذا اليوم.

وفي سياق متصل صرح مدير عام آثار أبوسمبل حسام عبود، بأنه تم تنفيذ نفس الفعاليات داخل معبد أبوسمبل جنوب أسوان بمشاركة نحو 150 طالبا وطالبة من طلاب المدارس الخاصة قادمين من مدينة أسوان.. لافتا إلى أنه تم تقديم برنامج مميز لهؤلاء الطلاب مع توفير وسائل تعليم مناسبة بتوفير كتابات بطريقة برايل للمكفوفين، وأيضًا تخصيص مترجم بلغة الإشارة لضعاف السمع خلال مشاهدة فيلم تسجيلى عن إنشاء المعبد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق