نصف الموظفين الأمريكيين لا ينامون ليلا بسبب التفكير في العمل

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 08:04 ص
نصف الموظفين الأمريكيين لا ينامون ليلا بسبب التفكير في العمل

إذا كان القلق والتفكير الزائد في العمل وضغوطه يؤرق منامك ليلا فتأكد انك لست وحدك من يعاني من ذلك، فقد اظهر استطلاع حديث للرأي أن نحو نصف الموظفين الأمريكيين لا يتمكنون من النوم بسبب التفكير في العمل.

وكشف معظم الموظفين المشاركين في الاستطلاع الذي أجراه موقع /كاريير بيلدر/ للتوظيف انهم يشعرون دائما بالحرمان من النوم الجيد ليلا، الأمر الذي جعل غالبيتهم اقل إنتاجية ويشعرون بالإرهاق الدائم والرغبة في النوم أثناء ساعات العمل.

وشمل الاستطلاع، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، اكثر من ثلاثة آلاف و200 موظف في مختلف أرجاء الولايات المتحدة، اكد ما يقرب من نصفهم (44%) انهم لا ينامون بشكل جيد ليلا بسبب التفكير الزائد في العمل.

وقال اكثر من نصف من شملهم الاستطلاعن (58%) انهم يشعرون بالحرمان من النوم، وأوضح 61% منهم أن هذا الأمر يؤثر بالسلب على عملهم.

وأشار اقل من ربع الذين شملهم الاستطلاع الى انهم يحصلون على القسط الموصى به من النوم كل ليلة (8 ساعات)، بينما قال 63% ان عدد ساعات نومهم تتراوح بين 6 و7 ساعات.

ومع صعوبة النوم أثناء الليل، يحاول الموظفون التعويض عن ذلك بطرق مختلفة، مع اعتراف واحد من كل خمسة موظفين بأنهم يطلبون أ جازات مرضية فقط من اجل تعويض ساعات النوم.

وأوضح المستطلعون ان قلة النوم تجعلهم يشعرون بأن عدد ساعات اليوم أصبحت أطول بالإضافة إلى خفض الإنتاجية ووجود حافز للعمل والتأثير على الذاكرة وهو ما يجعلهم يرتكبون أخطاء في العمل أو يستغرقون وقتا أطول في إنجاز مهام لا تتطلب الكثير لإنجازها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق