إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي «آل موسى وآل السمان» بقنا

الإثنين، 04 أبريل 2016 04:35 م
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي «آل موسى وآل السمان» بقنا
أحمد سعداوي

أنهت اليوم الأثنين خصومة ثأرية بين عائلتى (آل موسى وآل السمان)، بقرية العضاضية التابعة لمركز أبو تشت في محافظه قنا حيث قام عم المتهمين بتقديم القودة -الكفن- لعم المجني عليه، ليتم الإعلان عن إنهاء الخصومة وسط تكبيرات من الحاضرين فى سرادق الصلح الذى أقيم بقرية العضاضية.

حضر الصلح، اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، ومحمد عبد الفتاح، سكرتير عام مساعد المحافظة، نيابة عن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والمستشار الدكتور أبوالمجد عيسي رئيس محكمه جنايات قنا وأمن الدولة العليا الأسبق ورئيس لجان فض المنازعات بقنا، أمين عام اللجنة العليا الدعوه ورئيس لجنة المصالحات بالأزهر، وكل من اللواء حازم حميدة رئيس جهاز الأمن الوطني بقنا، واللواء أشرف أحمد مدير الأمن العام، واللواء عبد اللطيف الحناوي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن قنا، والعقيد أحمد فجر رئيس فرع البحث الجنائي.

كما شارك عدد ممن القيادات الشعبية على رأسهم اللواء جمال عبدالعال واللواء عصام بركات وسحر صدقى (أعضاء مجلس النواب)، وعدد كبير من عمد ومشايخ القرى وبمشاركة حوالى 5 آلاف مواطن.

ترجع أحداث الخصومة لشهر أبريل 2014، حيث نشبت مشاجرة بالأسلحة النارية بين العائلتين، ولقى خلالها عاطف صدقي فؤاد، مصرعه بطلقات نارية، وتمكنت وقتها أجهزة الأمن من القبض على المتهمين، ونجحت الجهود المبذولة في إنهاء الخصومة بعد الاتفاق مع الطرفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق