الكويت والسودان يوقعان اتفاقية لإعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية

الإثنين، 04 أبريل 2016 12:23 ص
الكويت والسودان يوقعان اتفاقية لإعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية
وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

وقعت حكومتا الكويت والسودان ، اتفاقية بشأن الإعفاء من تأشيرة الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بين معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي والمركز القومي للدراسات الدبلوماسية في وزارة خارجية السودان للتعاون المشترك في مجال الأنشطة المتبادلة.

وقام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووزير خارجية السودان إبراهيم غندور بتوقيع الاتفاقية ومذكرة التفاهم بمقر وزارة الخارجية الأحد، وذلك في إطار عزم البلدين على تطوير العلاقات الثنائية وتوطيدها.

حضر مراسم التوقيع نائب وزير الخارجية السفير خالد سليمان الجار الله ومساعد وزير الخارجية لشئون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، بالإضافة إلى عدد من كبار مسئولي وزارة الخارجية والوفد المرافق للوزير السوداني .

وسبق توقيع الاتفاقية جلسة مباحثات بين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد مع وزير خارجية السودان إبراهيم غندور، تم خلالها بحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وسبل تعزيزها، وكذلك آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق