بالصور.. محافظ قنا يجتمع بمجلس الصحة الإقليمي

الأربعاء، 23 مارس 2016 06:24 م
بالصور.. محافظ قنا يجتمع بمجلس الصحة الإقليمي
احمد القاضى

عقد عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم، إجتماعاً لمناقشة أعمال مجلس الصحة الإقليمي، بحضور الدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة، والدكتور ممدوح أبو القاسم مدير قطاع التامين الصحي، والدكتور كرم مسلم مدير المستشفيات الجامعية، والدكتور نبيل الأحمر مدير مستشفى الهلال، والأستاذ عزت بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ناقش المحافظ، خلال الاجتماع، سبل التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والتأمين الصحي؛ لسد العجز في بعض التخصصات (المخ والأعصاب، الأوعية الدموية، العناية المركزة، الطوارئ والجراحة) ما يساعد على الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمرضي.

وأشار الهجان إلى فتح المستشفيات الجامعية بقنا لاستقبال الحالات الحرجة بدلاً من تحويلها إلى محافظات أخرى، موضحاً أنه سيتم توقيع بروتوكول بين هيئة التأمين الصحي بقنا والمستشفيات الجامعية خلال الفترة القادمة بنفس شروط التعاقد المعمول بها بمستشفيات أسيوط الجامعية.

وأضاف أن بدء العمل في رفع كفاءة وتحسين جودة الخدمات الطبية بـ60 وحدة من وحدات الرعاية الصحية الأولية من ضمن 187 وحدة مستهدف تطويرها من خلال منحة مقدمة من البنك الدولي.

وذكر المحافظ أنه يجري الآن إنشاء عيادة لروماتيزم القلب بمستشفي قنا العام خاصة بالأطفال للكشف المبكر عليهم، مضيفاً أنه سيتم عمل قوافل طبية للكشف على طلاب المدارس وفقاً لبروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة للحد من انتشار الأمراض وللمحافظة على صحتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق