نيابة أمن الدولة تستأنف علي إخلاء سبيل قيادات «تحالف دعم الشرعية»

السبت، 19 مارس 2016 02:00 م
نيابة أمن الدولة تستأنف علي  إخلاء سبيل قيادات «تحالف دعم الشرعية»
صورة تعبيرية
رمضان البوشى

استأنفت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجاني المحامى العام الأول، على القرار الصادر من محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد بإخلاء سبيل المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«تحالف دعم الشرعية».

والمتهمون هم: الداعية الإسلامي الشيخ فوزي السعيد، ورئيس حزب العمل مجدي حسين، ورئيس حزب البناء والتنمية نصر عبد السلام، والقيادي بحزب العمل مجدي قرقر، والقيادي بحركة الجهاد محمد أبو سمرة، وأحمد عبد العزيز، وخالد غريب، وأحمد مولانا، ومحمد حسان، وسعد حجاج، ومحمد رمضان، ومحمد محسن.

يشار إلى أن نيابة أمن الدولة العليا أصدرت قرارات بحبس قيادات حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعات الإسلامية على ذمة التحقيق لإتهامهم بالتحريض على التظاهر ضد الجيش والشرطة.

وكانت قوات الأمن قامت بإلقاء القبض على مجدي حسين رئيس تحرير جريدة الشعب والقيادي بالتحالف الداعم لجماعة الإخوان، كما تم إلقاء القبض على آخرين من قيادات التحالف لإنتمائهم لحزب البناء والتنمية -الذراع السياسي للجماعة الإسلامية- للتحقيق معهم.

ووجهت للمتهمين في أمر الإحالة الصادر ضدهم، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتعطيل العمل بالدستور والسعي لقلب نظام الحكم، وتأسيس تحالف دعم الشرعية، والجبهة السلفية، والتحريض على منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق