وزير البيئة: ننتظر موافقة مجلس الوزراء لتطبيق منظومة النظافة في الجيزة

السبت، 19 مارس 2016 12:02 م
وزير البيئة: ننتظر موافقة مجلس الوزراء لتطبيق منظومة النظافة في الجيزة

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أن هناك شبه اتفاق مع الشركات بشأن تطبيق منظومة النظافة الجديدة بمحافظة الجيزة وتحديدا بمنطقة إمبابة، والتي كان من المقرر أن يتم تطبيقها منتصف مارس الجاري، مشيرا إلى أننا ننتظر موافقة مجلس الوزراء بشأن التعاقد مع تلك الشركات.

وقال فهمي - في تصريح له اليوم السبت - إنه فور موافقة مجلس الوزراء سيتم البدء في تطبيق المنظومة أبريل القادم، مضيفا :"نقوم حاليا بتوعية المواطنين بتلك المنظومة وإشراك نواب البرلمان من خلال القيام بدور المراقبة والمتابعة".

وأضاف الوزير أن جهاز تنظيم إدارة المخلفات قد قدم الدعم المالي والفني لمنظومة إمبابة، كما تم الاتفاق على توزيع اﻷدوار مع المحافظة للبدء في المنظومة بإمبابة..مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق منظومة النظافة الجديدة بباقي اﻷحياء التي تمت دراسة حالتها مع مراعاة الظروف الحضارية والريفية والشعبية والتنوع الاقتصادي لكل حي داخل المحافظة.

وأوضح فهمي أن الوزارة ستقدم الدعم المالي لقطاع إمبابة لتطبيق المنظومة الجديدة به لمدة عام فقط، على أن تبدأ في التخارج بعد ذلك، مشيرا إلى أنه لن يتم أخذ أي مبالغ من سكان المنطقة إلا بعد ظهور النتائج بينما يبدأ الأهالي في دفع الرسوم المتعلقة بتلك المنظومة الجديدة بعد ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق