«شاكر» يناقش تقرير البنك الدولي بحضور القيادات ورؤساء شركات التوزيع

الجمعة، 18 مارس 2016 11:44 ص
«شاكر» يناقش تقرير البنك الدولي بحضور القيادات ورؤساء شركات التوزيع
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

التقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الخميس، قيادات القطاع ورؤساء شركات التوزيع التسع، لمتابعة مؤشرات الأداء في الشركات، حيث ناقش تقرير مؤشر الحصول على الكهرباء في مصر، ضمن الأعمال التي يصدرها البنك الدولى في تقريره السنوي حول ممارسة أنشطة الأعمال في جميع دول العالم.

وحضر الاجتماع، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة الجمعة، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، لمناقشة إجراءات وإصلاحات تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين، ومناقشة تقرير مؤشر الحصول على الكهرباء في مصر ضمن الأعمال التي يصدرها البنك الدولي في تقريره السنوي حول ممارسة أنشطة الأعمال في جميع دول العالم.

وأشار البيان إلى تشكيل مجموعة عمل بالوزارة للتنسيق مع وزارة الاستثمار، لبحث فرص تحسين ترتيب مصر عالمياً بالنسبة لمؤشر الحصول على الكهرباء، حيث تم استيفاء الاستبيان المطلوب بمعرفة ممثلي شركتي شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وإرساله لفريق عمل المؤشر بالبنك الدولى.

وأكد «شاكر» ضرورة تبسيط بعض الإجراءات الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية للمستثمرين لتسهيل وتيسير التعاقد معهم، بدءً من تقديم طلب التغذية الكهربائية للمشروع وتسليم المستندات والبيانات المطلوبة وحتى التعاقد وإطلاق التيار.

وأكد الوزير ضرورة التغلب على التحديات والمعوقات التي تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين من خلال التنسيق مع وزارة التنمية المحلية للحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة من الوحدات المحلية والأحياء ومراكز المعلومات بالمحافظات، بهدف تقليل الفترة الزمنية لدورة الإجراءات، مع وضع الخطط وتوفير التمويلات اللازمة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين.

وشدد «شاكر» على أهمية تحديث تسجيل بلاغات الأعطال، والحصول على بيانات ومعلومات أكثر دقة من خلال تطوير نظم بلاغات الأعطال Call Center، وتطوير نظم التحكم بشركات التوزيع SCADA، بالإضافة إلى تعميم «نظام الشباك الواحد» على جميع الأفرع التابعة بشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ميكنة دورة المستندات الخاصة بتوصيل الكهرباء لتسهيل وتيسير الخدمات المقدمة للمشتركين والمستثمرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق