بالصور.. ركود بالسوق المصري وارتفاع أسعار الخضروات بعد أزمة «الدولار»

الأحد، 13 مارس 2016 12:46 م
بالصور.. ركود بالسوق المصري وارتفاع أسعار الخضروات بعد أزمة «الدولار»
أية محمد - أية علاء

موجة عالية من الغلاء تشهدها أسواق الخضروات والفاكهة، تلهب جيوب غير القادرين، والسبب جنون ارتفاع الدولار أمام الجنيه المصري.

شهدت أسواق الدقي، وأرض اللواء، وبولاق الدكرور، ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الخضروات والفاكهة، وثبات اللحوم والدجاج، وانخفاضًا ملحوظًا في أسعار الأسماك بأنواعها.

وتراوحت أسعار الطماطم من 2 ونصف جنيه إلى 4 جنيهات، بزيادة عن، أمس السبت، جنيه واحد، والبطاطس بين 3 إلى 5 جنيهات، والبصل بين 3 إلى 4 جنيهات، وارتفع سعر الباذنجان بشكل ملحوظ عن الأمس بزيادة نصف جنيه ليصل إلى 4 جنيهات، والكوسة إلى 5 جنيهات، وثبت سعر الجزر منذ أيام بـ6 جنيهات، بينما ارتفع سعر الفاصوليا عن الأمس لتصل إلى7 جنيهات.

وارتفعت أسعار الفاكهة عن الأمس في بعض أنواعها؛ ووصل سعر البرتقال إلى 3.5 جنيهات، وسعر الرمان 3.5 جنيهات، وسعر الكنتالوب 6 جنيهات، والموز البلدي 8 جنيهات، بزيادة 2 جنيه، والمستورد بـ11 جنيهًا، وتراوح سعر التفاح من 11 إلى 13 جنيهًا، وزيادة نسبية في الليمون ليصل إلى 8 جنيهات.

وثبتت أسعار الدجاج؛ فقد تم عرض البلدي بـ24 جنيهًا للكيلو، والأبيض بـ19 جنيهًا للكيلو، والبط البلدي بـ27 جنيهًا للكيلو، والأبيض بـ18 جنيهًا للكيلو.

وشهدت الأسواق، حالة من الركود وغياب المواطنين، في ظل الارتفاع المستمر للأسعار تزامنًا مع ارتفاع الدولار، مع توقعات باستمرار الوضع والزيادة لحين انخفاض سعر الدولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق