بالصور.. احتفال «الخدمات النقابية والعمالية» باليوم العالمي للمرأة بـ«الصحفيين»

الجمعة، 11 مارس 2016 03:36 م
بالصور.. احتفال «الخدمات النقابية والعمالية» باليوم العالمي للمرأة بـ«الصحفيين»
جوزيف مجدي

تحتفل، اليوم الجمعة، دار الخدمات النقابية والعمالية، باليوم العالمي للمرأة، بنقابة الصحفيين، بحضور الدكتور خالد البلشي، والإعلامية نشوى الحوفي، والدكتورة أمل عبد الحميد المنسق العام للمرأة العاملة.

وشهدت، قاعة المؤتمر، وضع لافتات تحمل عبارات للمطالبة بحقوق المرأة، والمساواة مع الرجال، ووضع حد للعنف ضد المرأة، كما كتب عليها «مكاسبنا جزء من هويتنا الجماعية، ولا للتميز والاستقلال ضد المرأة العاملة».

وأكد، خالد البلشي، أثناء كلمته بالمؤتمر، على ضرورة تقديم التحية لجميع السيدات المصريات، الذين ضحوا من أجل صناعة مستقبل مختلف، وهي التي تدفع الثمن دائمًا، مشيدًا بدورها في ثورة 25 يناير وأنها صاحبة أول مسيرة، كما توجه بالشكر والتحية لكل العاملات في المصانع.

وتابع «البلشي» أن السيدات هن من يتحملن العاتق الأكبر، خاصة أمهات الشهداء اللائي تحلين بالصبر حتى الآن على الرغم من عدم الحصول على حقوق أبنائهن.

وأوضحت، الدكتورة نجوى الحوفي، أن السيدة المصرية هي الإنجاز المتحرك، الحاضرة بإنجازاتها في الدين والتاريخ والعمل، مؤكدة على دور ومكانة المرأة.

وأضافت «الحوفي» قائلة: « للأسف كرامة المرأة وحقوقها منتهكة في بلاد المواطنة، رغم أن جميعنا سواسية أمام القانون».

وعرضت الدكتورة أمل عبد الحميد، المنسق العام للمرأة العاملة، نتائج التقرير الأول بالمرصد العمالي وما يتضمنه من توصيات لرصد مشاكل المرأة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق