بعد غد.. اجتماع الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للمهندسين

الأربعاء، 02 مارس 2016 05:06 م
بعد غد.. اجتماع الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للمهندسين

تعقد النقابة العامة للمهندسين، جمعيتها العمومية العادية، بعد غد الجمعة، وذلك لمناقشة السياسة العامة للنقابة وعرض الإنجازات للسنة الماضية، واعتماد ميزانية النقابة عن عام 2015، واعتماد الموازنة عن السنة المقبلة 2016.

ويتضمن جدول أعمال العمومية أيضًا تعيين مراقب للحسابات وتحديد أتعابه، والنظر في الاقتراحات المقدمة من الأعضاء والمعتمدة من مجلس النقابة. ويكون انعقاد الجمعية العمومية، صحيحًا، إذا حضر الاجتماع ربع الأعضاء ممن لهم حق الحضور، وسدد الاشتراكات حتى عام 2014 على الأقل، فإذا لم يكتمل العدد أجل الاجتماع ساعتين.

ويكون اجتماع الجمعية العادية الثانية صحيحًا، إذا كان عدد الحاضرين ثلاثمائة عضو على الأقل وإلا أجل الاجتماع لمدة أسبوعين، وتتكرر الدعوة حتى يكتمل هذا العدد.

يذكر أن النقابة العامة للمهندسين عقدت الجمعة الماضية أول انتخابات تجديد نصفي لها منذ اكثر من 25 عاما على مستوى النقابات الفرعية بالمحافظات والشعب العامة بالمركز الرئيسي، وهو ثاني استحقاق ديمقراطي تنجح في الحصول عليه بعد انتخابات النقيب والتي فاز فيها المهندس طارق النبراوي وفاز في انتخابات التجديد النصفي باكتساح تيار "جبهة الاستقلال الموحدة"، الذي يرأسه المهندس محمد النمر وكيل عام النقابة والذي يؤكد التزام أعضاءه بالعمل النقابي وخدمة المهنة وأعضاء النقابة دون أي انتماءات سياسية أو أيديولوجية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق