النيابة عن «أحداث الإسماعيلية»: وقائع تدمع لها الأعين

الإثنين، 29 فبراير 2016 12:32 م
النيابة عن «أحداث الإسماعيلية»: وقائع تدمع لها الأعين
محمد السعيد الشربيني
رمضان البوشي

إستمعت محكمة جنايات الإسماعيلية ، برئاسة المستشار "محمد السعيد الشربيني " ، لمرافعة النيابة العامة ، في محاكمة مرشد الإخوان "محمد بديع " و آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث الإسماعيلية " .

بدأت المرافعة ، بتلاوة الآية الكريمة " قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا ، الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ، أولئك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا ، ذلك جزاؤهم جهنم بما كفروا واتخذوا آياتي ورسلي هزوا " .

لتقول النيابة في مرافعتها ، بأنها يشرفها أن تكون ممثلة للمجتمع في محراب العدالة ويشرفها حمل تلك الأمانة ، مناشدة المحكمة الا تأخذها بالمتهمين شفقة ولا رحمة ، فما تعرضت له البلاد كارثة يشق الرأس لها إندهاشاً .
بسم الله أبدا المرافعة ، بإسمو الحكم العدل واتذخ القح مبتغى

و وصفت النيابة ، وقائع الدعوى ، بأنها تركت هماً لكل من علم بها وسبب ذكرى اليمة لكل من شاهدا ، فراأنا أبناء الدين و الواطن الواحد يعتدون على بعضهم ، لتشير المرافعة بأن وقائع الدعوى شهدت إنتهاك كل القوانين وإنتهاك حرمة المال و الطريق وحرمة النفس فقتلوها .
واشارت النيابة في مرافعتها ، الى انتهاك وحرمة بيوت الرحمن ، والتي لم توجد الا ان يذكر فيها اسمه ، فإستباحوا ان يعلو فيها صوتهم وأن تٌسل فيها سيوفهم دون غضاضة بزعم إعلاء كلمة الحق ودين الله .

وإنتقلت المرافعة بعد ذلك ، لسرد وقائع الدعوى ، مشيرة الى انه وبعد ثورة الثلاثين من يونيو ، وفي ظل إنهماك الشرطة و الجيش بمحاربة الإرهاب ، تدارست قيادات الإخوان الموقف وإعتمدوا مخطط يعتمد على العنف ، لتشير الى انه وبعد صلاة الجمعة من يوم الواقعة ، تججمع ما يقارب الألفين وخمسمائة من المنتمين للجماغة وإنطلقوا في مسيرة ، فقطعوا الطريق مرددين هتافات مناهضة للدولة .

وشددت النيابة في مرافعتها ، على أن المسيرة المشار اليها قامت بإلقاء الحجارة مما نجم عنه مقتل ثلاثة مواطنين و إصابة آخرين دوت ذنب إقترفوه ، وحركتهم نوازع الشر للإعتداء على سيارات الإسعاف و الشرطة .

و قالت المرافعة بأن وقائع الدعوى يندى لها الجبين وتدمه لها الأعين ، وانها بعيدة عن تعاليم الدين الحنيف ، متسائلة بإستنكار "عن أي دين يتحدثون ؟ " ، "ليس هذا الإسلام الذي أتانا به الوحي الكريم وعلمنا اياه الرسول الأمين .

واختتمت النيابة ، مرافعتها امام المحكمة ، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين ، معقبةً بأن الورم الخبيث لزم له الإستصال وإجتثاثه من جذوره حفاظاً على أمن الأمنة وطمأمنينته ، فالمتهمين آذوا أناس لا ذنب لهم في وطن يآن من ظلم أبناؤه .

> تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين .

وأسندت النيابة للمتهمين عدداً من الإتهمات من أبرزها تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق