رفع 413 طنًا من المخلفات والقمامة في عاشر أيام حملة «عيش الإسكندرية»

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 11:30 ص
رفع 413 طنًا من المخلفات والقمامة في  عاشر أيام حملة «عيش الإسكندرية»

نظمت إدارة الرقابة والرصد البيئي بمحافظة الإسكندرية حملة للتوعية البيئية بنطاق حي العجمي تزامنا مع حملة «عيش إسكندرية» في العجمي، حيث تقوم بالتنسيق والترتيب وتوعية المواطنين من خلال مكبرات صوت للحفاظ على البيئة نظيفة والفصل من المنبع وعدم إلقاء المخلفات فى شوارع العجمى.

كما شن الحي حملة تموينية مكبرة على المحلات والسوبر ماركت ومحلات الجزارة بنطاق الحي، في عاشر أيام فعاليات الحملة، تحت إشراف اللواء سامي شلتوت رئيس الحي و العميد خالد كشك معاون المحافظ للخدمات والعميد سامح رفعت مدير مباحث التموين.

وأسفرت الحملة عن العديد من المخالفات وعددهم ٣٧ محضرًا متنوعًا من قبل إدارة التموين، و4 محاضر من قبل مفتش الصحة، و8 محاضر إدارة نشاط بدون ترخيص و4 محاضر رصد بيئي و6 محاضر شئون بيئة.

وأثناء المرور تم التحفظ على سيارتين إحداهما محملة بسلع تموينية والآخرى محملة بمواد معلبة «امبريال»، وتم اصطحابهم بواسطة مباحث التموين والتحقيق معهم.

وشنت إدارة إشغال الطريق ومدير رخص المحلات بالاشتراك مع شرطة المرافق حملة مرور صباحية لمتابعة أعمال البناء المخالف بمنطقة بيانكى وش الحنفية بالبيطاش، وأسفرت الحملة فك شدة سقف دور أول علوى بعقار مخالف بدون ترخيص بشارع الحنفية أمام ش الشهيد حسنين البيطاش، و فك شدة أعمدة دور سابع لعقار مخالف بدون ترخيص بشارع الحنفية قبل شارع الحاج خليفة، وفك شدة أعمدة دور تاسع علوى لعقار مخالف بدون ترخيص شارع الأربعين مع شارع البكوات.

كما تم فك شدة أعمدة دور ثان علوي لعقار مخالف بدون ترخيص آخر شارع البكوات مع شارع الأربعين مكرر، وتم وقف الأعمال البناء، والتحفظ على خلاطة صب خرسانة من أمام عقار مخالف بدون ترخيص بشارع الحاج خليفة وتم وقف أعمال البناء.

كما رفعت منظومة القمامة بالحي 413 طنًا من المخلفات والقمامة بأماكن متفرقة بنطاق الحي، بواسطة معدات الحي والمعدات مساعدة الحديد والصلب و معدات مساعدة الأسمنت.

وشنت إدارة التطهير بالحي و معاون رئيس الحي للخدمات حملة مكبرة للتطهير، حيث تم تطهير خزانات مياه الشرب في مدرسة أمير الشعراء الإعدادية، مدرسة أجيال الغد الإعدادية، وتم استخدام المواد المطابقة للمواصفات الدولية والغير ضارة بالبيئة حرصًا على سلامة البيئة ونظافة وتطهير حي العجمي.

على صعيد آخر قام قسم الصرف الصحي بالحي بالمرور اليومي على شارع عطا الله العوامي لمتابعة الوضع بعد الانتهاء من مشروع خط طرد الصرف الصحي، وتم تسليك سدد صرف صحي بشارع الخلفاء الراشدين بالهانوفيل، وإصلاح ماسورة مياه في شارع البنك متفرع من شارع ناجى الدخيلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق