بيان الحكومة الجديدة أمام البرلمان يعكس التزامها بتحقيق آمال وطموحات المصريين

الإثنين، 08 يوليو 2024 12:28 م
بيان الحكومة الجديدة أمام البرلمان يعكس التزامها بتحقيق آمال وطموحات المصريين
الدكتور مصطفى مدبولى
محمد الشرقاوي

تنطلق بعد قليل الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لعرض برنامج الحكومة الجديدة الذي سيقدمه الدكتور مصطفى مدبولي.
 
وأعلن مجلس النواب أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، تقرر عقد الجلسة العامة اليوم بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بيان الحكومة المنتظر
 
يعكس بيان الحكومة الجديدة المقرر عرضه أمام البرلمان بمجلسيه تكليفات القيادة السياسية، وعرض أولويات العمل الحكومي بما يؤكد التزام أعضاء الحكومة بتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري في المرحلة القادمة.

التغيير الحكومي الشامل
 
شهد التغيير الحكومي دخول أكثر من 20 وزيرًا جديدًا، ونائبين لرئيس الوزراء، بالإضافة إلى إعادة تشكيل المجموعة الاقتصادية، ونواب الوزراء، والمحافظين الجدد، ودمج عدد من الوزارات.
 
ويعكس هذا التغيير توجهًا نحو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والإسراع في مواجهة التحديات الاقتصادية، والتركيز على الصناعة لتحقيق أفضل معدلات النمو في المرحلة المقبلة.

التركيز على الصناعة والاستثمار
 
تولي القيادة السياسية اهتمامًا خاصًا بملفات الصناعة والاستثمار والخدمات العامة، وهو ما يتضح من اختيارات الوزراء الجدد. من المتوقع أن يتم التركيز بشكل كبير على هذه الملفات، مما سيسمح بإحراز تقدم سريع يشعر به المواطنون من خلال تغييرات إيجابية وملموسة.

تعزيز التواصل السياسي
 
أحد أبرز ملامح الحكومة الجديدة هو تعزيز التواصل السياسي وتواصل الحكومة مع المواطنين، حيث يؤكد استحداث مهمة التواصل السياسي في وزارة الشؤون النيابية توجه الحكومة نحو تعزيز التواصل، خاصة مع استمرار مناقشات الحوار الوطني، مما يعزز دمج مختلف الأطياف في صناعة القرار المستند إلى الرؤى الإيجابية ذات المصداقية.

الشفافية والمصارحة
كان التواصل الفعال مع المواطنين أحد أهم توصيات القيادة السياسية في إطار الشفافية والمصارحة، وذلك في ظل التهديدات لأمن مصر القومي والتحديات الاقتصادية المرتبطة بهذه التهديدات، مما يتطلب مصارحة المواطنين بالحقائق ذات الصلة بهذه الملفات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق