"ترامب" يشعر "بمسحة من الحزن" لخسارة ولاية أيوا

الأربعاء، 03 فبراير 2016 08:39 ص
"ترامب" يشعر "بمسحة من الحزن" لخسارة ولاية أيوا
دونالد ترامب

قال دونالد ترامب، رجل الأعمال المقيم في نيويورك، الذي يطمح إلى الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016 إنه شعر "بمسحة" من الإحباط بعد أن خسر الجولة الأولى للانتخابات التمهيدية للحزب في ولاية أيوا، أمام تيد كروز، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس.

وحصل كروز على 28 بالمئة من أصوات المشاركين في المؤتمر الحزبي مقابل 24 بالمئة لترامب، وجاء ماركو روبيو، وهو سناتور عن ولاية فلوريدا، في المركز الثالث وعلى مسافة قريبة من ترامب، بحصوله على 23 بالمئة من الأصوات.

وقال ترامب ردًا على سؤال لصحفي عن شعوره إزاء النتيجة "هناك مسحة، ربما لدي مسحة لأن استطلاعًا للرأي أظهر أنني كنت متقدمًا بخمس نقاط".

وفي الأسابيع السابقة على مؤتمر أيوا احتفظ ترامب بتفوق في كل استطلاعات الرأي تقريبًا على مستوى الولايات أو على المستوى القومي رغم أن سيطرته في أيوا تذبذبت بعد فوز كروز بتأييد رئيسي من زعيم إنجيلي محلي.

وقال ترامب أيضًا إن من المحتمل أن قراره التغيب عن مناظرة قناة فوكس نيوز التلفزيونية بين المرشحين الجمهوريين يوم الخميس ربما أضره في المؤتمر الانتخابي.

وأبلغ ترامب مؤتمرًا صحفيًا أنه يشعر واثق في أساليبه ردًا على سؤال قبل اجتماع انتخابي في ميلفورد بولاية نيوهامبشير مساء أمس الثلاثاء، عما إذا كان يعتزم تغيير استراتيجية حملته الانتخابية، لكنه أكد أنه سيضيف المزيد من اللقاءات على غرار لقاءات التي تعقد في المجالس البلدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق