«الحكيم»: يدعو لتضافر الجهود للخروج بالعراق وكردستان من الأزمة الحالية

الثلاثاء، 26 يناير 2016 06:08 ص
«الحكيم»: يدعو لتضافر الجهود للخروج بالعراق وكردستان من الأزمة الحالية
رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم

دعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم إلى تضافر الجهود للخروج بالعراق من أزمته الحالية الأمنية والسياسية الراهنة، مؤكدا الحاجة إلى خطاب وحدوي قادر على جمع العراقيين.

واكد الحكيم- خلال لقائه مساء أمس الإثنين في بغداد نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح - ضرورة حل الأزمة السياسية في إقليم كردستان العراق عبر الحوار وتغليب المصلحة العامة.

وتم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والإقليم، ومستجدات الحرب على تنظيم(داعش) الإرهابي وبرنامج الإصلاحات وتعزيز العلاقات الحزبية بين المجلس والوطني الكردستاني.

على صعيد متصل، دعت رئاسة إقليم كردستان جميع الأحزاب والاطراف السياسية في الإقليم المشاركة في اجتماع اليوم الثلاثاء برئاسة زعيم الحزب الديمقراطي رئيس كردستان مسعود البارزاني.

وأشار رئيس ديوان رئاسة كردستان فؤاد حسين إلى أنه تم إرسال الدعوة إلى جميع الأطراف السياسية والأحزاب، بما فيها حركة "التغيير" الكردية، من أجل التوصل لحل الأزمات السياسية والاقتصادية ورئاسة الإقليم.

وكان الحزب الديمقراطي ألغى في 12 أكتوبر الماضي اتفاقه مع حركة التغيير، الذي تشكلت بموجبه حكومة الإقليم.. وتصاعدت حدة التوتر في كردستان العراق بعد فشل الأحزاب الكردية الخمسة في التوصل لحل أزمة رئاسة الإقليم يوم الخميس 8 أكتوبر، كما أقالت حكومة الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة نيجرفان بارزاني أربعة من الوزراء ومنعت رئيس برلمان كردستان يوسف محمد وهم من حزب "التغيير".

وأشارت حركة "التغيير" إلى أن إقالة وزرائها ومنع رئيس البرلمان جاء بناء على قرار من الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الإقليم مسعود البارزاني الذي انتهت مدة ولايته في 19 أغسطس الماضي، بينما اتهم الحزب الديمقراطي حركة "التغيير" بأنها من حرض على التظاهرات التي وقعت في السليمانية وأسفرت عن مقتل اثنين من أعضاء الديمقراطي وإصابة العشرات واقتحام مقرات الحزب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق