وزير الأوقاف يكشف ألاعيب الإخوان في الخارج: فشل الجماعة دوليا نتيجة طبيعة لعقم أفكارهم

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 02:00 م
وزير الأوقاف يكشف ألاعيب الإخوان في الخارج: فشل الجماعة دوليا نتيجة طبيعة لعقم أفكارهم
منال القاضي

نسف الاستقبال الحافل والحشود الكبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي من الجالية المصرية خلال حضوره قمة المناخ في مدينة جلاسجو بمشاركة قادة العالم، كل المحاولات الإخوانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجمة الدولة المصرية والتقليل من شأنها في المحافل الدولية.

أظهرت الصور والفيديوهات التي نشرتها وسائل إعلام حول العالم مدى الحفاوة الكبيرة من الجاليات المصرية في استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد محمد مختار جمعة وزير الاوقاف أن الإخوان فشلوا دوليا بعدما انكشفت أفكارهم العقيمة، ولذلك لا يجدون أمامهم سوى مهاجمة الدولة المصرية من منصات خارجية، ولكن تجارتهم مكشفة مثل تجارتهم بالدين.

وقال وزير الأوقاف "إننا نواجه جماعة الإخوان دينيا، ونعتقد أنها خطر على الدين والدولة، وليس الأمر فيه نوعا من السياسة بل عقيدة دينية، لو أعدائنا استخدموا كل الوسائل لتشويه الدين الإسلامي لن يقوموا بتشويه مثل جماعة الإخوان الإرهابية"، مؤكدا أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الأوقاف لن تسمح بصعود إمام للمنابر دون المستوي"، مضيفا: "لم يتم يتعين إمام في عهد الرئيس خلال 7 سنوات دون المستوى، وقد وضعنا حوكمة شديد سواء علميا أو وطنيا حتى لا نكرر أخطاء الماضي، ونضمن أن من يصعد المنابر شخصيات مستنيرة".

وأضاف: "كلما تكون الدولة قوية والقوانين جيدة يتم ا÷نتشثار الظواهر السلبية"، مشيرا إلى أن تغيير الثقافة العامة لجيل واحد يحتاج لمدة 15 عاما، وأن الأساس فى تغيير الثقافة المناهج التعليمة، ثم هناك مكملات كالمساجد والمنابر الإعلامية والأسرة، إلا أن التعليم هو أساس البناء الثقافة".

وتلقى  وزير الأوقاف رسالة شكر من السفير أسامة عبد الخالق المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك، على إهداءات وزارة الأوقاف المصرية من إصداراتها المترجمة باللغتين الإنجليزية  والفرنسية التي تسلمتها البعثة بنيويورك ، تلك الإصدارات التي تتناول أهم القضايا المعاصرة ، و التي تكتسب أهمية خاصة في تصحيح المفاهيم المغلوطة ، ومواجهة الفكر المتطرف ، وإعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي ، مؤكدًا أن بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك ستهتم اهتماما بالغًا في تعميم تلك الإصدارات على المعنيين بسكرتارية الأمم المتحدة ، ومكاتبها وهيئاتها ، وبعثات الدول الأعضاء؛ للاستفادة بما تضمنته من قيمة علمية رفيعة وحجة واضحة .

من جانبه وجه جمعة بسرعة تزويد جميع بعثاتنا الدبلوماسية بما تحتاجه من هذه الإصدارات المترجمة عبر وزارة الخارجية المصرية ، كما تم التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب لطباعة عشرين ألف كتاب من إصدارات رؤية باللغة الإنجليزية وعشرة آلاف نسخة من رؤية باللغة الفرنسية ،لنشرها دوليا على نطاق واسع ، إضافة إلى إصداراتهما المشتركة باللغات الأخرى كالألمانية والأسبانية والروسية والإيطالية واليونانية وغيرها .

 

11226594-33cc-4198-912f-c3a7b29d08e0
6342bf06-e7fb-40e5-8c99-77464e7ce443

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة