الطريق إلي المونديال.. مصر تبدأ الحلم بتحدي إنجولا

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 08:00 م
الطريق إلي المونديال.. مصر تبدأ الحلم بتحدي إنجولا
أحمد سامي

تنطلق اليوم، أولى مبارايات المنتخب الوطني في بداية مشواره بتصفيات افريقيا المؤهلة الكأس العالم 2020،عندما يواجه منتخب أنجولا بإستاد الدفاع الجوي في تمام الساعة التاسعة مساءا، في إطار لقاءات الجولة الأولى، والتي سيتم نقلها بشكل حصري عبر قناة أون تايم سبورت.
 
ويحلم الفراعنة بتحقيق انطلاقة قوية تساعدهم في رحلة التأهل للمونديال، مثلما فعلها في كل مبارياته الأولى في هذه التصفيات لتحقيق تأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي بعد 2018.

غيابات المنتخب
ويغيب عن منتخب مصر محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومحمد النني لاعب وسط أرسنال، بسبب قيود كورونا، وأكرم توفيق للإصابة، ومصطفى محمد بسبب أزمة انتقاله للدوري الفرنسى.
 
وكان حسام البدري المدير الفني للمنتخب أعلن قائمة منتخب مصر والتي ضمت 27 لاعبًا من بينهم محمد صلاح ومحمد النني المحترفين في إنجلترا تحسبًا لنجاح مساعي ضمهما في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة في إنجلترا.
 
التشكيل المتوقع لمواجهة أنجولا 
 
وجاء التشكيل المتوقع للفراعنة الكبار على النحو التالي: محمد الشناوي فى حراسة المرمى، أحمد أبو الفتوح ومحمود حمدى الونش وأحمد حجازي وباهر المحمدي فى الدفاع، وفى الوسط طارق حامد  وعمرو السولية وحسين الشحات وأفشة وزيزو، وفى الهجوم محمد شريف

تاريخ المواجهات مع منتخب أنجولا
وسبق أن تقابل منتخب مصر أمام أنجولا  5 مرات، بواقع 4 مواجهات رسمية ومباراة ودية وحيدة، قبل مواجهة اليوم ويتفوق الفراعنة بشكل واضح على حساب أنجولا.
 
‎كانت البداية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1994، وفاز منتخب مصر بافتتاح دور المجموعات على ملعب المقاولون العرب يوم 11 أكتوبر 1992 بهدف دون رد حمل توقيع حسام حسن، والتقى المنتخبان في مباراة العودة  يوم 13 يناير 1993، وفرض التعادل دون أهداف، كلمته على هذه المواجهة.
 
‎وتقابل المنتخبان في بطولة كأس الأمم الأفريقية 1996 بجنوب أفريقيا بمرحلة المجموعات، وفاز الفراعنة بنتيجة 2-1، ولعب المنتخبان، مباراة ودية في 2006 بالبرتغال، وانتهت بالتعادل 3-3.
 
‎وفاز منتخب مصر على أنجولا في آخر لقاء رسمي جمع الفريقان يوم 4 فبراير 2008 ضمن منافسات ربع نهائي أمم أفريقيا، والتي أقيمت في غانا، وانتصر الفراعنة بنتيجة 2-1 بتوقيع حسني عبد ربه من ركلة جزاء، وعمرو زكي، وسجل مانوتشو لأنجولا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق