بعد الاستعانة بشقيق أكرم توفيق .. هل ينقذ «الحل العائلي» منتخب مصر قبل مواجهة أنجولا؟

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 06:30 م
بعد الاستعانة بشقيق أكرم توفيق .. هل ينقذ «الحل العائلي» منتخب مصر قبل مواجهة أنجولا؟
حسام البدري

صدمة جديدة تلقاها المنتخب المصري قبل ساعات من بدء مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، بمواجهة أنجولا على أرضه الأربعاء، قبل السفر إلى الجابون لمواجهة منتخبها يوم الأحد 5 سبتمبر المقبل.

واستبعد الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، نجم الأهلي أكرم توفيق، من معسكر الفريق بسب الإصابة خلال تدريبات الفريق، ليخرج من حساباته للموقعتين الموندياليتين.

وتعرض لاعب الأهلي لإصابة في الوجه أثناء مشاركته في المران الأخير لمنتخب مصر قبل مواجهة أنجولا، مساء الأربعاء.

وأصطحب الدكتور محمد أبوالعلا طبيب الفراعنة اللاعب لأحد المستشفيات لإجراء أشعة للاطمئنان عليه وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وجرى إخطار ناديه بالحالة الصحية له، وغادر اللاعب المعسكر للخضوع للعلاج.

الغريب أن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري قرر الاستعانة بحل عائلي عبر استدعاء أحمد توفيق، لاعب بيراميدز، شقيق «أكرم» للانضمام للمعسكر وتعويض شقيقه.

وبالعودة لأرقام اللاعب هذا الموسم، فقد شارك في 37 مباراة فقط وتلقى بطاقتين صفراء، ولم يصنع أو يسجل أي أهداف.

وما زاد الأمر سوءا استمرار الوعكة الصحية التي أصابت عمر جابر، لاعب بيراميدز خلال اليومين الماضيين وخضع على أثرها للراحة في فندق الإقامة دون خوض أي تدريبات.

وعانى المنتخب من أزمات عدة خلال معسكره الحالي، والتي كان أبرزها غياب محمد صلاح ومحمد النني، نجمي ليفربول وأرسنال الإنجليزيين بسبب رفض نادييهما إرسالهما للمعسكر.

وكانت رابطة أندية الدوري الإنجليزي قد أصدرت بيانا رسميا، أعنت فيه منع لاعبي الدوري من الدولة الموضوعة على القائمة الحمراء بحسب تصنيف وزارة الصحة البريطانية لانتشار فيروس كورونا، من الالتحاق بمنتخبات في بلادهم.

ويقع منتخب مصر يقع في المجموعة السادسة بجانب الجابون وأنجولا وليبيا.

ويتأهل أول منتخب من كل مجموعة إلى المرحلة النهائية من التصفيات، التي تقام بنظام الذهاب والإياب بين الـ10 منتخبات المتأهلة من دور المجموعات.

انتقادات الاختيارات

وتعرض «البدري» لانتقادات بعد اختيار قائمة المنتخب، ورد عليها بالقول إنها قائمة للعب مباراتين هامتين في تصفيات المونديال وجاءت في وقت صعب وقصير.

وبشأن وجود عناصر مهمة لم تنصم للمنتخب مثل إبراهيم عادل، ومحمود صابر، وغيرهما، قال: «هناك تفكير في ضمهم ولكن الوقت ضيق للغاية ولابد من اختيار العناصر التي لا تحتاج للاختبار والمشاهدة لأول مرة في ظل وقت ضيق».

وتابع: «لا نفكر إلا في مباراتي أنجولا والجابون، ومن الممكن ضم وجوه جديدة في كأس العرب، ولكن التصفيات صعبة وفي وقت مضغوط بشدة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق