بقى 4 مباريات.. هل يحقق ميسي رقما قياسيا جديدا؟

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 12:00 ص
بقى 4 مباريات.. هل يحقق ميسي رقما قياسيا جديدا؟

 اقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني،  من تحقيق انجاز جديد يضاف الي عشرات الانجازات والارقام القياسية لاتي حققها اللاعب في مسيرته الرياضية حيث يعد أكثر اللاعبين مشاركة مع التانجو علي مدار التاريخ، وذلك قبل انطلاق مشوار البرغوث ورفاقه في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2021 المقامة حاليا في البرازيل وتستمر حتي 13 يوليو المقبل.

ويحتاج ميسي للمشاركة في 4 مباريات خلال بطولة كوبا أمريكا الحالية للتربع علي صدارة قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ منتخب الأرجنتين وتخطي رقم ماسكيرانو، حيث شارك نجم برشلونة في 144 مباراة دولية نجح خلالها في تسجيل 72 هدفا منذ عام 2005 حتي الآن.

وسجل ميسي 72 هدفا في مشواره مع المنتخب الأرجنتيني منذ عام 2005 حتي الآن، ليتربع علي قائمة أفضل هدافي التانجو علي مر العصور متفوقا علي أقرب ملاحقيه جابرييل باتيستوتا الذي سجل 54 هدفًا قبل اعتزاله، فيما يحتل سيرجيو أجويرو الوافد الجديد لصفوف برشلونة المركز الثالث برصيد 41 هدفا دوليا.

وحصل ميسي علي 3 بطاقات صفراء طوال مشاركاته في كوبا أمريكا، بالإضافة إلي بطاقة حمراء وحيدة في مواجهة تشيلي التي أقيمت علي ملعب "أرينا كورينثيانز" في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كوبا أمريكا 2019، ويأتي ميسي حاليا في المركز الثاني بقائمة الأكثر مشاركة في تاريخ الأرجنتين، بفارق 3 مباريات خلف خافيير ماسكيرانو الذي يأتي في الصدارة برصيد 147 مباراة بين عامي 2003 و2018.

كما يملك ميسي 51 تمرة حاسمة في مشواره مع منتخب الأرجنتين بجميع البطولات، علما بأنه تلقي 8 بطاقات صفراء خلال مسيرته الدولية بالإضافة إلي بطاقتين حمراوين، فيما يشارك ميسي مع المنتخب الأرجنتيني في 27 مباراة ببطولة كوبا أمريكا بإجمالي ألفين و277 دقيقة، نجح خلالها في تسجيل 9 أهداف بالإضافة إلي 13 تمريرة حاسمة.

ويقود ميسي المنتخب الأرجنتيني في مواجهة تشيلي، المقرر لها الحادية عشرة مساء اليوم الاثنين، باستاد نيلتون سانتوس الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الأولي من كوبا أمريكا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق