سعد بدير.. النائب الغائب الحاضر يعوض غيابه البرلماني بحضور المناسبات

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 09:00 م
سعد بدير.. النائب الغائب الحاضر يعوض غيابه البرلماني بحضور المناسبات

 
بملابس قيمة وخطى ثابتة تعكس ثقته في نفسه يسير شاب أربعيني ليجتمع مع المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد ليتم اعلان اختياره نائب للهيئة البرلمانية للحزب العريق دون اي خبرات تذكر، خاصة وأنه لم يكن لديه أي خبرة برلمانية تذكر حتى والده سبق وخاض الانتخابات وفشل فيها، كما سبق له أن خسر في الانتخابات البرلمانية السابقة، والتي جرت في عهد الإخوان، ولكن بعد تم تفجير أزمة التبرعات داخل حزب الوفد كان من بينهم اسم النائب سعد بدير.
 
 
وتحت عنوان "كشف حساب" نشر عدد من الشباب بدائرة أوسيم والوراق، منشورا على إحدى صفحات فيسبوك، ضمن مبادرة لتقييم أداء نوابهم الأربعة بعد انتهاء الدورة البرلمانية الشهر الماضي، وكان من بين هؤلاء النواب النائب سعد بدير، حيث جاءت أغلب الردود مخيبة للآمال، وتحول المنشور إلى شهادات حية مواقف وتجارب المواطنين مع سعد بدير.
 
ومن باب الإنصاف كانت هناك مواقف جيدة للنائب قام بها لخدمة بعض الأشخاص، ولكن باقي التعليقات لم تكن في صالحه، وتوالت التعليقات التي تنتقد أداء النائب تحت القبة والذي كان غائبا عن معظمها، فلا يوجد مشروع قام به النائب يذكر أو دور بارز قام به باستثناء مواقف خدمية من الممكن أن يقوم بها موظف مجلس محلي، سوء رصف أو إنارة أو تطوير مركز الشباب.
 
تعليقات المواطنين الغاضبة تجاوزت حدود اللباقة، ما دفع أدمن الصفحة لحذف بعض التعليقات نظرا لأنها تحمل تجاوزا غير مقبول، ولكن العبرة في أن هناك بعض المواطنين وصل بهم الحال لسب وقذف النائب علي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن أعلن خوضه للانتخابات البرلمانية القادمة.
 
وبسبب غضب الأهالي من أداء النائب سواء الرقابي والتشريعي أو حتى الخدمي الذي لا يذكر، يحاول بدير حاليا العمل على خوض الانتخابات ضمن القائمة وليس فردي، كما خاضها في الانتخابات البرلمانية على الرغم من القبلية التي سبق واستغلها النائب في حسم مقعده في الانتخابات السابقة .
 
سعد بدير رفع شعار خاص به وهو تعويض الغياب الرقابي والتشريعي بحضور المناسبات والمجاملات سواء في الحزب الذي يعاني من صراعات داخلية أو من خلال دائرته والتي تتسم بالطابع الريفي والقبلي، كما حاول "بدير" تحسين صورته من خلال تكريمه كأفضل نائب برلماني في محافظة الجيزة " والذي نظمته احدي المواقع الاخبارية غير المعروفة مقابل ان يتحمل النائب جزء من تكلفة الحفل .
 
وختاما يعتبر سعد بدير من النواب الذين يمتلكون ثروة كبيرة بسبب عمل والده في المحاجر، حيث ترك لهم عشرات الأفدنة من الرمال والحجار والتي تم تقنين وضعها مؤخرا مستغلا نفوذه وحصانته والتي يحاول من خلالها توسيع هذه الإمبراطورية والتي تقدر عشرات الملايين من الجنيهات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة