الأوقاف تنهي خدمة 4 أئمة وخطباء بالإسكندرية والشرقية وبنى سويف والزقازيق

الثلاثاء، 12 مايو 2020 06:30 م
الأوقاف تنهي خدمة 4 أئمة وخطباء بالإسكندرية والشرقية وبنى سويف والزقازيق
كتبت- منال القاضي

تسعى وزارة الأوقاف لمنع استغلال الأئمة والخطباء " صفحات الفيس بوك أو الأدلاء بتصريحات تتعارض مع الصالح العام وتحرض على الفكر المتطرف، وعلي مخالفة قرار غلق المساجد فى ظل أزمة كورونا

 

وقال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى، أن الوزارة لا تقرر فصل أو إيقاف أصمة عن العمل إلا بعد التحقيق والتأكد من أنه قام بمخالفة تعليمات الوزارة، مشيرا إلي أن الوزارة لا تتصيد الأئمة وليس هناك خلاف مع أشخاص، ولكن الخلاف مع الفكر المتطرف، ومع من يحاولون بث شائعات ضد مصلحة الدولة أو المواطنين .

 

وأوضح " طايع " فى تصريحات خاصة " لصوت الأمة" أنه قام بإلغاء تراخيص أحد خطباء المكافأة بمحافظة الشرقية لمخالفته ضوابط وزارة الأوقاف، كما تم إلغاء تراخيص خطيب بمحافظة بنى سويف لأنه أقام خيمة لصلاة التراويح بعدد كبير من الناس، وهو ما يعد مخالفة للضوابط التيس وضعتها الدولة، حيث تم إنهاء خدمته على الفور وصول مذكرة للوزارة وتأكد بما ورد فيها .

 

كما أكد مدير أوقاف الإسكندرية أنه تم منع إمام من صعود المنبر فى الإسكندرية بسبب مخالفته للفكر الوسطى .

 

وقررت وزارة الأوقاف إحالة الشيخ أحمد محمود همام إمام وخطيب بمديرية الأوقاف بالإسكندرية إلى باحث دعوة، وتم تحرير مذكرة بمديرية الأوقاف بالإسكندرية لرئيس القطاع الدينى، ونبهت الوزارة على جميع مساجد الجمهورية بعدم تمكينه من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس بالمساجد بسبب المخالفات الفكرية التى لا تتسق مع الفكر الوسطى .

 

وأكدت وزارة الأوقاف على تعميم منشور بذلك بمعرفة مديرية الأوقاف بالإسكندرية على جميع الإدارات ومفتشها والعاملين بها تأكيدا على منعه، وذلك لما نسب اليه من مخالفات يتم التحقيق فيها بمعرفة النيابة الإدارية والنيابة العامة مع وقفة عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو  لحين وانتهاء التحقيقات أيهما.

 

كما تم أنهاء خدمة الدكتور محمد على حسن على أستاذ بجامعة الأزهر من إدارة أوقاف شرق الزقازيق وذلك لدعوته إقامة الصلاة فى مسجد لمنطقة الجماز التابعة لإدارة أوقاف شرق الزقازيق .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق