الانتفاخ وإجهاد الكلى.. أضرار الإفراط في تناول البروتين

الإثنين، 11 مايو 2020 12:00 م
الانتفاخ وإجهاد الكلى.. أضرار الإفراط في تناول البروتين
البروتين

البروتين له أهمية خاصة في مد الجسم بالطاقة والنشاط، ويعد من العناصر الغذائية الهامة بحسب موقع "thedailymeal" الطبي.

يمد البروتين الجسم بفيتامين ب، والحديد، والعديد من الأشياء المهمة للجسم، وخلال هذا التقرير، سنتعرف ماذا يحدث في جسمك إذا تناولت كميات كبيرة من البروتين؟.

وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على أضرار الإفراط في تناول البروتين، ومنها:
 
-يتم اختزان الدهون في الجسم
 
عند الإفراط في تناول البروتين يقوم الجسم بأخذ ما يحتاجه منه، ويقوم باختزان الباقي كدهون، ولذا يجب عليك أن تعلم جيدًا أن الجسم يحتاج لكميات محددة من البروتين.
 
- تؤثر على الكلي
 
عندما تهضم البروتين تعمل الكليتان على التخلص من الفضلات في الجسم، وعند تتناول كمية كبيرة من البروتين في وقت واحد، يمكن أن تصبح الكليتين مجهدتين بسبب التخلص من الفضلات في الجسم، وهذا الأمر يتسبب في التعرض لإجهاد الكلي، وزيادة فرص الإصابة بأمراض الكلي.
 
-زيادة الشعور بالعطش
 
العطش هو علامة على إجهاد الكلى أو تلفها، ويتسبب الإسراف في تناول البروتين، وعمل الكلي بشدة، إلي زيادة فرص الإصابة بالجفاف، وهذا هو السبب في الشعور بالعطش الشديد.
 
-رائحة النفس الكريهة
 
يقوم الجسم بإصدار مادة  الكيتونات التي تتسبب في خروج رائحة فم كريهة، نتيجة للإسراف في تناول البروتين.
 
- الانتفاخ
 
من المحتمل أن يتسبب أي طعام يحتوي على نسبة عالية من البروتين في  زيادة فرص الإصابة بعسر الهضم، ولذا يتعرض الشخص بالإصابة بالانتفاخ وتراكم الغازات.
 
-الشعور بالجوع ليس صحيحا
 
يمكن أن يؤدي تناول المزيد من البروتينات إلى إحداث فوضى في هرمونات الجهاز الهضمي، ولذا تشعر بالجوع الكاذب، فتناول البروتينات يتسبب في الإصابة في عدم القدرة علي تناول الطعام، بسبب أن البروتين صعب في الهضم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة