مرتزقة أردوغان السوريين يرفضون العمل في ليبيا.. والديكتاتور يلجأ لتهديدهم

السبت، 25 أبريل 2020 12:08 م
مرتزقة أردوغان السوريين يرفضون العمل في ليبيا.. والديكتاتور يلجأ لتهديدهم
أردوغان

أسلوب جديد لجأ اليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تجنيد السوريين للقتال في ليبيا كمرتزقة، بعد أن بدأ في مواجهة بعض المشاكل معهم رغم الإغراءات المالية التي منحها لهم، حيث لجأ مع مخابراته للتهديد بالموت لمن يرفض الالتحاق بصفوف المرتزقة، وهو ما كشفت عنه صحيفة أحوال التركية.

وأشارت الصحيفة إلى لجوء تركيا لمغريات عديدة كمنح الجنسية التركية لأي مرتزق يستمر في القتال في ليبيا لمدة ستة أشهر أو أكثر.

ولفتت الصحيفة إلى أن اعتماد أردوغان على المرتزقة في ليبيا لتنفيذ أغراض سياسية وجيوسياسية أصبح يثير علامات استفهام، ويدل على سلوكيات انتهازية، على حد وصفها.

واعتبرت اندفاع أردوغان بشكل جنوني باتجاه ليبيا هو استغلال لهذا البلد الذي يشهد صراعات.

الجدير بالذكر أن الجيش الليبي كان قد ألقى القبض على عدد من المرتزقة السوريين، الذين يقاتلون في صفوف قوات الوفاق في محوري بوسليم والهضبة جنوب العاصمة طرابلس.

واعترف المرتزقة المقبوض عليهم في مقاطع مصورة نشرتها حسابات الجيش الليبي على مواقع التواصل الاجتماعي، بقيام تركيا بتجنيدهم ونقلهم إلى القتال ضد الجيش الليبي، مقابل الحصول على راتب شهري بـ 2000 دولار.

 
libya3
 
وتحدّث المقاتلون عن تفاصيل الرحلة التي انتهت بهم داخل جبهات القتال بليبيا، وأكدوا أنه تم نقلهم من مدينة إدلب نحو مطار إسطنبول التركي مرورا بمدينة غازي عنتاب ثم إلى مطار معيتيقة بطرابلس، حيث تمّ نقلهم عبر حافلات إلى محاور المعارك بالعاصمة طرابلس.

وقال أحدهم: "أنصح المقاتلين السوريين بعدم القدوم إلى ليبيا، ضحكوا علينا ولم يعطونا 2000 دولار".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق