استعدادات مطار القاهرة لانطلاق أولى رحلات الجسر الجوي لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة

الأربعاء، 17 يوليو 2019 03:46 م
استعدادات مطار القاهرة لانطلاق أولى رحلات الجسر الجوي لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة
الحجاج

يبدأ مطار القاهرة الدولى، غدا الخميس، سفر أولى رحلات الحجاج لهذا العام، حيث تنطلق أولى رحلات الجسر الجوى الذى تنظمه الشركة الوطنية مصر للطيران من الصالة الموسمية بالمطار لنقل ضيوف الرحمن إلى الأراضى المقدسة، وذلك بالتعاون مع كافة الهيئات والجهات والحكومات المعنية.

 

 وأضافت المصادر، أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنيّة والجهات المعاونة، بالتنسيق والتعاون مع مسئولى العلاقات العامة بشركتى مصر للطيران وميناء القاهرة الجوى، لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات اللازمة وتذليل المعوقات والعمل على حل المشكلات التى ربما تطرأ أثناء عمليات التفويج، كما تم إنشاء غرفة عمليات الطوارئ لمتابعة تفويج الحجاج بمطار القاهرة، وذلك لنجاح موسم الحج لهذا العام أسوة بما حدث خلال الأعوام الماضية.

وقامت شركة مصر للخدمات الجوية بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوى، بتجهيز خيمة مكيفة لاستقبال الحجاج وذويهم أمام الصالة الموسمية بمطار القاهرة، والمخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران لحمايتهم من أشعة الشمس، نظرا لارتفاع حرارة الجو فى هذا التوقيت من العام.

وأوضحت مصادر بالمطار، أن شركة الخدمات الجوية توفر جميع الخدمات للحجاج وذويهم من مأكولات خفيفة ومشروبات، بالإضافة إلى تزويد الخيمة بشاشات عرض كبيرة من قبل شركة ميناء القاهرة الجوى، لمتابعة مواعيد الرحلات، كما تم توفير شاشات تعرض كيفية أداء مناسك الحج، وعرض أفلام تبين مراحل وإجراءات السفر.

ومن المقرر أن تبدأ شركة مصر للطيران جسرها الجوى غد الخميس على أن تكون آخر رحلة فى مرحلة الذهاب فى 5 أغسطس القادم، لنقل ما يقرب من 70 ألف حاج، وستبدأ الشركة مرحلة عودة الحجاج فى 14 أغسطس القادم.

وأكدت الشركة، أن آخر موعد لإصدار التذاكر 4 أغسطس القادم، وأن مكاتب البيع المخصصة للعمل خلال موسم الحج متواجدة في أكاديمية الشرطة بالعباسية لخدمة حجاج القرعة، وبمقر وزارة التضامن الاجتماعى بالعجوزة لحجاج التضامن، ومكتب مبيعات شبرا بأبراج أغا خان لإصدار تذاكر حج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية.

وتسير الشركة خلال موسم الحج 351 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام، بمعدل 206 رحلات جوية إلى جدة لنقل 41 ألف حاج، و145 رحلة جوية إلى المدينة المنورة لنقل 35 ألف حاج.

وطلبت شركة مصر للطيران من حجاج بيت الله الحرام فى رحلات السفر والعودة ضرورة التواجد بالمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بـ4 ساعات.

كما وجهت الشركة الوطنية، خلال رحلات العودة بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر، والتواجد قبل إقلاع الرحلات بـ8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة، وقبل الإقلاع بـ6 ساعات بمطار المدينة المنورة.

وشددت شركة مصر للطيران على ضرورة تواجد حقائب المسافرين للحج قبل الرحلة ما بين (10-12 ساعة) بالتنسيق مع منظمى الرحلات.

وأكدت الشركة ضرورة الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم فى مرحلتى الذهاب والعودة، محذرة من اصطحاب الأدوات الحادة داخل حقيبة اليد على متن الطائرة مثل المقص وأداة تقليم الأظافر وغيرها، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة طبقًا لتعليمات وزارة الصحة.

ووجهت مصر للطيران الحجاج بضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، وأنه يُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها عن 23 كجم.. كما يُسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية "سقيا زمزم" على أن تكون محكمة الغلق، ولا تزيد عن 5 لترات.

وناشدت الشركة من عملائها حجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفى مصر للطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات واتباع التعليمات من أجل راحتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة