المنتخب لم يفرحنا.. الميركاتو الصيفي يعيد صراع الأهلي والزمالك للواجهة

الإثنين، 15 يوليو 2019 02:00 م
المنتخب لم يفرحنا.. الميركاتو الصيفي يعيد صراع الأهلي والزمالك للواجهة
الأهلى والزمالك

على الرغم من أن بطولة أمم إفريقيا (2019)، لم تنته بعد، إلا أن صراع الميركاتو الصيفي، مشتعلا إلى أقصى الحدود، ربما لم يلتفت عشاق الساحرة المستديرة بشكل كامل إلى الانتقالات والصراعات القائمة، على اللاعبين خاصة في القلعتي: «الحمراء والبيضاء»، إلا أن الصراع قد بلغ أشده.
 
اعتاد عشاق المارد الأحمر، والفارس الأبيض، على التنافس، في موسم الانتقالات ربما أكثر، من الألقاب، خاصة إذا تمكن أحد القطبين، من الحصول على خدمات لاعب ينتمي للطرف الأخر، ولعل أبرز أسباب اشتعال الميركاتو الصيفي (2019)، هي الأخبار المتناقلة عن رحيل عدد من نجوم القطبي، والقادرين على حصد لقاء القمة- كلاسيكو الأرض المصري- والمقرر إقامته في أعقاب انتهاء بطولة أمم إفريقيا 2019.
 
ربما كان نادي الزمالك، مهدد بشكل أكبر من النادي الأهلي، خاصة وأن ثلاثة من لاعبيه، قد يفقد خدماتهم، خلال القمة المرتقبة بين القلعتي: «الحمراء والبيضاء»، فعلى جانب الإصابات، أصبح عرين الفارس الأبيض، مهدد بعد إصابة «جنش»، خلال مشاركته في كأس الأمم الإفريقية.
 
فقد خرج نادى الزمالك بخسارة صعبة من كأس الأمم الأفريقية بعد أن افتقد الفريق الأبيض لجهود حارس عرينه محمود عبد الرحيم جنش، الذي تعرض للإصابة في كان 2019 مع منتخب الفراعنة في وتر أكيلس، ليتقرر ابتعاده عن الملاعب لفترة زمنية تتراواح بين 6 إلى 8 أشهر، وهو ما يعنى غياب الحارس الأساسي للزمالك عن مباراة القمة المرتقبة.
 
أم الخسارة الثانية، فهي عقد الاحتراف المقدم لطارق حامد، فقد بات نادي الزمالك مهددا بفقدان جهود أحد أبرز لاعبيه، طارق حامد، نجم وسط الفريق الأبيض، ذلك بعد تناثر الأنباء عن إمكانية انتقاله إلى الأهلي الإماراتي أو اتحاد جدة السعودي، بعد الأداء المميز الذي يقدمه حامد منذ فترة سواء مع الزمالك أو المنتخب الوطني، وهو ما جعل الأندية العربية تسعى للحصول على خدماته بأعلى سعر، وفى حالة انتقاله إلى أي من الناديين سيصبح وسط الزمالك في أزمة حقيقية.
 
من ناحية أخرى تلقى نادى الزمالك ضربة جديدة من صانع ألعابه وأحد أبرز نجومه في الموسم الحالي، محمود عبد المنعم «كهربا»، وذلك بعد حالة التمرد التي يعيشها اللاعب على البيت الأبيض، لينقطع عن مران فريقه ويبدأ رحلة البحث عن عروض خارجية، بل وتناثرت الأنباء عن إمكانية انتقاله إلى الأهلي، الأمر الذي سيؤثر سلبا بشكل كبير على هجوم الزمالك.
 
على الجانب الأخر، لا يوجد تهديدي حقيقي يهدد عرين المارد الأحمر، خاصة وأنه لا يوجد لاعب مؤثر في الفريق، من المقرر أن يغادر، صفوف الشياطين الحمر، خلال الميركاتو الصيفي، بل يسعى المارد الأحمر لتدعيم صفوفه، قبل القمة المرتقبة مع الفارس الأبيض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق