خبير أمن المعلومات بالأمم المتحدة يكشف لـ«صوت الأمة» مخاطر FACE APP

الأحد، 14 يوليو 2019 10:45 م
خبير أمن المعلومات بالأمم المتحدة يكشف لـ«صوت الأمة» مخاطر FACE APP
محمد الجندي خبير أمن المعلومات بالأمم المتحدة
دينا الحسيني

حذر محمد الجندي خبير أمن المعلومات بالأمم المتحدة، من تداول الصور الشخصية عبر تطبيق face app، معتبرا أن ذلك يمثل خطرا على المعلومات والبيانات الشخصية. 
 
وقال في تصريحات لـ «صوت الأمة» إن مثل هذه النوعية من التطبيقات تدخل ضمن برنامج الذكاء الصناعي، والذي يعتمد علي تغذية هذا البرنامج بالمعلومات مثل google، مضيفًا أن هذا البرنامج يتتبع صر الأشخاص علي السوشيال ميديا والإنترنت، فمن خلال كمية الصور التي يتم بثها علي برنامج Face app يسهل منها تعرف الكاميرا على صاحب الصورة الملتقطة، ويمكن له تحديد حالته النفسية وعمرة، وسماته الشخصية، من خلال هذه الصورة.
 
وأشار الجندي إلى أن ذلك يتم بواسطة معادلات رياضية، يتم إدخالها على تطبيق face app، عن طريق برامج الذكاء الصناعي وتسمي هذة العملية «تعلم الآلة»، وللأسف هذة البرامج تستغل الأشخاص التي تتساهل في وضع بياناتها الشخصية وصورها مجاناً علي الإنترنت، فتقوم الشركات الكبرى مثل فيس بوك، محرك البحث جوجل بشراء هذه البيانات، وفي النهاية لم يتمكن صاحب هذه البيانات من معرفة الجهة التي ستحتفظ بهذة البيانات وماذا ستفعل بها.
 
وأوضح خبير أمن المعلومات أن الشركة صاحبة تطبيق face app، لا أحد يمنعها من بيع هذه البيانات والصور بملايين الدولارات، وبعدها يتم تغذية محرك جوجل أو فيس بوك  بصور الاشخاص، وفيما بعد يمكن بسهولة لأي شخص التعرف علي الصورة وصاحبها  من خلال ملامح الوجة ومن خلال البيانات الشخصية يتم الوصول للشخص بسهولة.
 
واختتم الجندي تصريحاته خطورة تطبيق FACE APP، أنه يحتفظ بصورة الشخص في المرحلة العمرية الحالية وصورتة التقريبيه في مراحل الشيخوخة ومن هنا يسهل التعرف بسهولة علي الشخص والبحث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة