عملة فيسبوك تثير غضب ترامب.. ويتهمها بتسهيل تجارة المخدرات

الجمعة، 12 يوليه 2019 08:00 م
عملة فيسبوك تثير غضب ترامب.. ويتهمها بتسهيل تجارة المخدرات
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
تامر إمام

قبل أسابيع قليلة أعلنت فيسبوك عن الشروع في تدشين عملة رقمية افتراضية خاصة بها تسمى "ليبرا" والتي من المنتظر البدء في تداولها خلال العام المقبل 2020.

ولكن يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يساند عملة فيسبوك بالرغم من كونها شركة أمريكية، حيث خرج في عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر صباح الجمعة، مهاجما عملة ليبرا وكافة العملات الرقمية الأخرى.

ترامب قال إن تلك العملات الرقمية ليس لها أي قيمة وأنها متغيرة وقد تفقد قيمتها بين حين والآخر بدون أي أسباب مقنعة.

وأضاف "العملات الرقمية تعتمد على اللاشيء، ويمكن أن تجعل السلوك غير المشروع سهلاً بما في ذلك تجارة المخدرات والأنشطة غير القانونية الأخرى".

ووصف ترامب عملة ليبرا الخاصة بشركة فيسبوك بأنها تحتاج ميثاق مصرفي، وأشار لتوقعاته بأن ليبرا لن تكون ذات مكانة أو موثوقية تذكر.

 

 

 

وأثارت العملة الرقمية "ليبرا" مخاوف جمة منذ إعلان فيسبوك عن تدشينها، كان أخرها تحذير رئيس الفيدرالي جيروم باول من أربعة مخاوف بشأنها تتعلق بالخصوصية وغسل الأموال وحماية المستهلك والاستقرار المالي.

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه إذا أردات فيسبوك وغيرها من الشركات أن تتحول إلى بنك فيجب عليهم السعي للحصول على ميثاق مصرفي جديد وأن يصبحوا خاضعين لكافة اللوائح المصرفية تماماً مثل البنوك الأخرى سواء المحلية أو الدولية.

وأكد ترامب أن الولايات المتحدة لديها عملة حقيقية واحدة فقط وهي أقوى من أيّ وقت مضى ويمكن الاعتماد عليها كما أنها العملة الأكثر هيمنة في أيّ مكان في العالم حتى الآن وستظل كذلك دائماً وتسمى الدولار الأمريكي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق