مواقف سخر فيها ترامب من تميم خلال زيارته لأمريكا

الأربعاء، 10 يوليو 2019 07:03 م
مواقف سخر فيها ترامب من تميم خلال زيارته لأمريكا
ترامب
كتب مايكل فارس

جاءت كلمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كالصاعقة على تميم بن حمد أمير قطر خلال لقائهما الذي انعقد أمس الثلاثاء، حيث قال ترامب فى معرض حديثه، «ساعدتنا بمنشأة عسكرية رائعة (قاعدة العديد) وحسبما أفهم، تم ذلك باستثمار 8 مليارات دولار، والحمد لله كانت أغلبها من أموالكم وليس من أموالنا. وبالحقيقة، الأمر أفضل من ذلك، حيث كانت كلها من أموالكم»، هذه الكلمات التى تحمل السخرية فى طياتها، تجاهلتها قناة الجزيرة القطرية أثناء الترجمة، حيث وجدت القناة نفسها فى حرج بسبب السخرية التى أبداها الرئيس الأمريكى من النظام القطري وتأكيده على أن قطر هى من أنفقت على  توسعة قاعدة العديد الأمريكية في الدوحة.

وخلال المؤتمر الصحفى بين ترامب وتميم، ظهر جليا تعلثم مترجم قناة الجزيرة خلال ترجمة هذا الجزء الذى قال فيه ترامب عن توسعة قاعدة العديد القطرية : «نحمد الله أنها بأموالكم وليس بأموالنا»، فامتنع المذيع تماما عن الترجمة وتوقف عن الحديث بشكل مفاجئ ليبدأ الترجمة من الجملة التى تليها.

سخرية ترامب من تميم لم تكن فى المؤتمر الصحفي الذى جمعهما، فمنذ بدء زيارة تميم للولايات المتحدة الأمريكية وظهرت سلسلة من الإهانات لحاكم الإمارة، الذى تعرض للتقليل من شأنه بشتى الصور حتى يظهر بحجمه الطبيعي، فعند وصول أمير دولة يلزم استقباله من ترامب، وهذا ما لم يحدث، والذي استقبله قائم بأعمال وزير فى أمريكا، كما تم استقبال تميم بمواقف سيارات لا قصر الحكم، ثم سُمح له بالسلام على ترامب ليلتقيه لمدة 6 دقائق فقط.

الإهانة والسخرية التى تعرض لها أمير قطر، استدعت أفراد عائلته لإبداء استيائهم من إهانته بسبب مواقفه التى لم تلقى ترحيبًا دوليًا من الأساس، وقد شن الشيخ فهد بن عبد الله آل ثان، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عم تميم بن حمد، هجومًا عنيفًا على أمير قطر، مشيرًا إلى أنه تلقى إهانة خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية للقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مؤكدًا فى تغريدة له على حسابه الشخصى على «تويتر»، مهاجما تميم: إذا افترضنا أنه رئيس دولة عند زيارته لكوريا في يناير الماضي تمت إهانته أيضًا، كيف يستقبله وزير المحيطات والسمك والتونة؟!! وكيف يستقبله الآن قائم بأعمال وزير في أمريكا؟!، فالإهانات مستمرة لتنظيم الحمدين الإرهابى حتى تتم إزالتهم جميعا بإذن الله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق