بعد نجاح قناة تايم سبورت.. ماذا قال خبراء عن إبهار المصريين للعالم بتنظيم كأس الأمم الأفريقية؟

السبت، 06 يوليو 2019 01:11 م
بعد نجاح قناة تايم سبورت.. ماذا قال خبراء عن إبهار المصريين للعالم بتنظيم كأس الأمم الأفريقية؟
الإعلامى حمدى الكنيسى

نجحت مصر في ابهار العالم خلال فاعليات كأس الأمم الأفريقية في نسختها ال32 ، بعد أن قامت باعداد وتطوير الملاعب في وقت قياسي ، حيث تواكب ذلك مع الطفرة الإعلامية من خلال اطلاق قناة تايم سبورت وهو ما ساهم في كسر احتكار بث البطولات الرياضية والحفاظ على حق المشاهد فى الاستمتاع بمشاهدة كبريات البطولات الرياضية.

فى البداية، قال الإعلامى حمدى الكنيسى إن مصر استطاعت من خلال إعداد الملاعب وتنظيم كأس الأمم الإفريقية أن تسجل أسمها تاريخيا ويجعلها جديرة بتنظيم كأس العالم، مضيفا: "لدينا صورة رائعة لاستعداد مصر لاستضافة وتنظيم أكبر البطولات العالمية مثل كأس العالم".

ولفت حمدى الكنيسى فى تصريحات له، إلى أن شهادات عدد كبير من المسئولين ووزراء الرياضة الأفارقة وعدد من النجوم شهادات وسام على صدر مصر، مؤكدا أن إتاحة الفرصة للمواطنين فى مصر لمشاهدة بطولة كأس الأمم الأفريقية على الخط الأرضى من خلال قناة تايم سبورت نجاح لأنه قضى على الاحتكار الذى كانت تمارسه قطر.

 أما الدكتور محمود علم الدين أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، فقد أكد علي إن مصر قادرة أن يكون لها تواجدها وثقلها حتى رغم كل القيود التى يحيطها احتكار البث، مضيفا أن قناة تايم سبورت أثبتت قدرة مصر على أن يكون هناك بدائل لإسعاد جمهورها.

وأضاف محمود علم الدين فى تصريحات له أن حق المشاهد فى متابعة بطولة تجرى على أرضه حق محترم من قبل الدولة وأن الدولة تبذل فيه كل الجهود وتحترم حقوق الآخرين، متابعا: "فى الوقت الذى تحترم فيه الدولة حقوق الملكية الفكرية للآخرين تثبت قدرتها على التوفير للجمهور الحق فى المعرفة والاستمتاع بمباراته فى بلده.

فيما قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، أن مصر تغرد خارج الصندوق فى عالم الإعلام بعد أن حولت فكرة قناة تايم سبورت إلي واقع إعلامى له مشاهدين بالملايين، مضيفا أن الفائدة الأولى للقناة هى أنها حاربت الاحتكار فى عالم الإعلان.

وأشار طارق سعدة فى تصريحات له، إلى أن الفائدة الثانية هى الرسالة القوية التى قدمها وجود قناة تايم سبورت على أرض الواقع لتؤكد دائما أن المصريين قادرون على انجاز حلول مصرية خالصة 100% بتقنيات عالمية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة