هل الإرهابي هشام عشماوي عنصر إخواني؟.. منشق عن الجماعة يجيب

الجمعة، 31 مايو 2019 02:00 م
هل الإرهابي هشام عشماوي عنصر إخواني؟.. منشق عن الجماعة يجيب
الإرهابى هشام عشماوى

"هل هشام عشماوى ينتمى فكرًا وتنظيما للإخوان ، وهل يعد من أحفاد حسن البنا مؤسس الجماعة ومرشدها الأول؟"، وإلى أى مدى سيؤثر القبض على عشماوى على التنظيم؟..أسئلة تطرح نفسها بعدما تسلمت السلطات المصرية الإرهابي هشام عشماوي، من الجيش الوطني الليبى ، لتبدأ الأجهزة المختصة التحقيقات مع هذا العنصر الإرهابى.
 
إبراهيم ربيع ، القيادى السابق بتنظيم الإخوان والذى أنضم للجماعة قرابة الـ25 عامًا، قال: "نعم.. هشام عشماوى هو عنصر إخوانى، لأن تنظيم الإخوان فضلا عن كونه التنظيم الإرهابي الأساسى المولد لكل تنظيمات الإرهاب فى العالم، ويمثل الأساس الفكرى والعقائدى لكل تنظيمات الخوارج فى العالم".
 
وأضاف ربيع: "لا يمكن لأى عنصر الانتماء لتنظيم أممي إلا إذا مر على تنظيم له قواعد في الأقطار المحلية، ولا تتوفر هذه الصفة إلا  فى تنظيم الإخوان وتنظيمه الدولي المتواجد في أكثر من 50 دولة، هذا من ناحية ومن ناحية آخرى لا يمكن للتنظيمات الإرهابية التي ليس لها قواعد قطرية ،  أن تعمل فى أى بلد بلا دعم لوجستي وتدريبي وإيواء عناصر ودعم يوفر لها الملاذات الآمنة ويوفر لها الحضانة الاجتماعية ويمدها بالعناصر الجاهزة للاندماج والتنفيذ إلا تنظيم محلى أممي مكلف بمهام أممية من قوى الشر وهذا ما لم يتوفر إلا لتنظيم الإخوان الإرهابى".
 
ومن جانبه أكد هيثم شرابى، الباحث الحقوقى، أن القبض على هشام عشماوي، منذ أكتوبر الماضي تسبب في حالة من الارتباك التنظيمي داخل تنظيم الإخوان الإرهابي ، حيث كان التنظيم يعتمد على العمليات الإرهابية المسلحة التي يقوم بها عشماوي وتنظيم المرابطون التابع للقاعدة في تقوية الروح المعنوية لعناصر التنظيم الإرهابي في مصر وخارجها.
 
وأضاف الباحث الحقوقى ، أنه بمجرد الإعلان عن استلام الإرهابي عشماوي من الجيش الوطني الليبي عن طريق أجهزة الأمن المصرية ، فإن ذلك يعني للتنظيم أن هناك الكثير من المعلومات عن التنظيم الإرهابي وعن وسائل التمويل وطرق وآليات الإتصال بين الارهابيين في مصر وليبيا وبعض الدول الأخرى، وبالتأكيد هذه المعلومات سوف تسهم في ضرب جذور التنظيم الإرهابي وتسبب شلل لتحركات عناصره في مصر.
 
من جانبه أكد هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن جماعة الإخوان تعيش في رعب نتيجة تطورات الأحداث عموما في ليبيا والسودان وحتى سوريا فجميع التطورات في غير صالحها خاصة، موضحا أن هناك تحالف بين الجماعة وبين تنظيم القاعدة وتراجع الأخير يؤدي لفقدان جماعة الإخوان حليف ميداني مسلح مهم.
 
وأضاف الباحث الإسلامى، أن سقوط قيادي بحجم هشام عشماوي،في قبضة الدولة المصرية يمثل كابوس فظيع لجماعة الإخوان كونه سيكشف أولا الكثير من المعلومات عن علاقة القاعدة بالاخوان ومن ثم علاقة الإخوان بكل عمليات الإرهاب التي وقعت على الساحة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق