هل سيتم حسم الدوري الإسباني الليلة

البارسا يسعى للتويج أمام ليفانتي... وخسارة اتليتكو مدريد تمنح "ميسي" ورفاقه اللقب مبكرا

السبت، 27 أبريل 2019 08:00 م
البارسا يسعى للتويج أمام ليفانتي... وخسارة اتليتكو مدريد تمنح "ميسي" ورفاقه اللقب مبكرا
ميسي

ساعات قليلة تفصل نادي برشلونة الإسباني علي التتويج ب لقب " الليجا " هذا العام للمرة ال26 في تاريخه، عندما يستضيف ليفانتى فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة الـ35 من عمر مسابقة "الليجا".

ويحتاج  ميسي ورفاقه  الفوز اليوم علي ليفانتى لحسم لقب الدوري الإسباني لصالحه، لاسيما أنه يتفوق على أتلتيكو مدريد بفارق 9 نقاط كاملة ، بجانب المواجهات المباشرة، مع تبقى 4 مراحل على نهاية المسابقة، حيث يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 80 نقطة في يحتل ليفانتى المركز الـ15 برصيد 37 نقطة، وهو مهدد بالهبوط لدورى الدرجة الثانية.

المثير في الأمر أنه قد يتوج برشلونة بطلاً لمسابقة الدورى الإسبانى قبل انطلاق مباراته أمام ليفانتى في حالة خسارة أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليد فى اللقاء الذى يجمعهما فى الرابعة والربع عصر اليوم على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، أما فى حالة تعادل أتلتيكو مدريد مع بلد الوليد، فيكفى برشلونة الحصول على نقطة التعادل أمام ليفانتى، لحصد لقب الدورى الإسبانى للمرة الثامنة فى آخر 11 عاماً.

من جانبه يدرس إرنستو فالفيردى، المدير الفنى لنادى برشلونة، إراحة عدد من العناصر الأساسية للفريق الكتالونى لمنحهم قسطاً وافراً من الراحة قبل مواجهة ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، الأربعاء المقبل على ملعب "كامب نو" فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

ويستهدف ليونيل ميسي حصد لقب الدورى الإسبانى للمرة العاشرة فى مسيرته الكروية، وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إنه فى حال تتويج برشلونة ببطولة الدورى الإسبانى بعد الفوز على ليفانتى سيصل ليونيل ميسي إلى اللقب العاشر من "الليجا" مع الفريق الكتالونى ليتجاوز إنييستا صاحب الـ9 ألقاب.

وأوضحت الصحيفة أن ليونيل ميسي يتساوى حالياً مع أندريس إنييستا فى عدد بطولات الدورى الإسبانى مع برشلونة بـ 9 ألقاب لكل منهما، وحال تتويج النجم الأرجنتينى اليوم، السبت، ضد ليفانتى سيرتفع رصيد "البرغوث" إلى 10 ألقاب.

ميسي سيعادل أيضاً أسطورة ريال مدريد السابق خوسيه مارتينيز سانشيز صاحب الـ10 ألقاب في الدوري الإسبانى، ويبقى خلف صاحب الرقم القياسى باكو خينتو، أسطورة ريال مدريد السابق والمتوج بـ12 لقباً مع النادى الملكى.

ويتصدر ليونيل ميسي قائمة هدافى الدورى الإسبانى هذا الموسم برصيد 33 هدفاً، بفارق 12 هدفاً عن أقرب منافسيه زميله الأوروجويانى لويس سواريز صاحب الـ21 هدفاً، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

وفى السياق ذاته، يستعد ليونيل ميسي لتسجيل الظهور الـ450 مع نادى برشلونة بمسابقة الدوري الإسبانى، بعدما خاض النجم الأرجنتينى 449 مباراة مع برشلونة بمسابقة الدورى الإسبانى، فاز فى 337 مباراة، وتعادل فى 73 لقاءً، بينما تذوق مرارة الهزيمة فى 39 مباراة.

وسجل ليونيل ميسي 416 هدفاً فى 449 مباراة خاضها مع برشلونة بمسابقة الدورى الإسبانى، منها 239 على ملعب "كامب نو"، حسبما ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق