صلاح ومعلول وساسي.. كيف يتحكم 3 نجوم في مزاج المصريين؟

السبت، 16 فبراير 2019 11:00 ص
صلاح ومعلول وساسي.. كيف يتحكم 3 نجوم في مزاج المصريين؟
نجوم صنعوا مزاج المصريين

تظل كرة القدم العش الأول للشعوب، هي اللعبة الأولى المفضلة لديهم، ساعات يقضونها في متابعة مبارياتهم ونجومهم المفضلين حول العالم، إلا أن المصريين لديهم نجومهم الذين يتحكمون في مزاجهم الخاص.

المتابع للمشهد الكروي في مصر سيتعرف بكل بساطة أن هناك ثلاثة نجوم علت أسماؤهم ويتحكمون في مزاج المصريين بفضل لمساتهم ومهاراتهم التى وقع فى غرامها عشاق الساحرة المستديرة.

صلاح

لمساته الرائعة روضت قلوب العاشقين للساحرة المستديرة، امتلك مكانته الخاصة صنعها بمهاراته وسط نجوم العالم في واحد من الدوريات الأقوى في العالم، فقد تربع محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزى يتربع على عرش محبي الكرة في مصر، حتى بعد أن عرف طريقه إلى الكُرة العالمية، وانقطعت صلته بالدوريّات المصرية ونهائيات كأس السوبر المصري، اللهم إلا في لقاءات وطنيّة يسيرة، وأحاديث عن صفقات كُروية مرحلة إلى أجل غير مُسمى.

الفرعون المصرى أو «مومو» كما لقبته ملاعب أوروبا الذى خرج من قرية بسيطة ليرفع اسم بلاده فى كبرى العواصم والمدن الأوروبية.. أيقونة التحدى والإصرار والاجتهاد والنجاح والطموح الذى لا يتوقف،  بالإصرار والعزيمة وقوة الإرادة تحوّل الشاب الصغير إلى طاقة تفاؤل فى حياة المصريين ، وسر سعادتهم، وأيقونة إيجابية مُحفزة ،  مسيرة تألقه على المستطيل الأخضر هى  قصة نجاح حقيقية جديرة بالاحترام، ورحلة طموح لشاب حقق حلمه، وبات قدوة ومثلاً أعلى لكل لاعبي مصر وشبابها، ليس لدى المهتمين بالساحرة المستديرة فقط، لكن عند الجميع، أطفالاً وشباباً وشيوخا، رجالاً ونساء.

 

معلولو

بجدار ولا يختلف اثنين في أن التونسى علي معلول استحق لقب ساحر الكرة الأهلاوية، بعدما كان الظهير الطائر قاسماً مشتركاً فى غالبية الأهداف التى سجلها المارد الأحمر فى مسابقة الدورى العام ليخطف قلوب مشجعى القلعة الحمراء .

ويعد على معلول من أفضل اللاعبين داخل قارة أفريقيا فى مركز الظهير الأيسر، حيث يعتمد عليه النادى الأهلي ومنتخب تونس بشكل أساسى فى جميع المباريات.

على معلول، الذي يبلغ من العمر 29 عاما ويلعب للأهلي منذ صيف 2016 في صفقة انتقال من الصفاقسي التونسي،  هو أكثر لاعبى الأهلى مساهمة فى الأهداف بالدورى المصرى هذا الموسم بإجمالى 8 أهداف سجل منها 3 وصنع 5 ، وشارك معلول فى 52 مباراة دولية مع منتخب تونس، وإجمالاً لعب معلول 80 مباراة مع الأهلي، سجل فيها 9 أهداف وصنع 24 آخرين.

ساسي

منذ اللحظة الأولى والتصق باسم فرجاني ساسي لقب ترمومتر الزمالك، أصبح أداء النادي الأبيض مرتبط بطريقة أو بأخرى بلمسات اللاعب التونسي الدولي في الملعب، بإمكان تحقيق الفارق بسهولة.

فرجانى ساسى يتألق بالقميص الأبيض حيث سجل ستة أهداف بالدوري وهدف بالكونفدرالية ويقود الفارس الابيض لتصدر مسابقة الدوري ببراعة وأداء يعيد زمن مدرسة الفن والهندسة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة