«عراب الإرهاب في قصر الدوحة».. كيف حول «تميم» عزمي بشارة إلى أسطورة الإعلام المحرض؟

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 05:00 م
«عراب الإرهاب في قصر الدوحة».. كيف حول «تميم» عزمي بشارة إلى أسطورة الإعلام المحرض؟
تميم بن حمد وعزمى بشارة

بين الحين والآخر، تخرج كثير من التقارير على السطح تكشف تورط قطر في الكثير من الجرائم المرتكبة بحق المنطقة ودول العالم، والتي تنفذها عبر رجالها في كافة القطاعات، وعلى رأسهم عزمي بشارة مستشار الأمير القطري تميم بن حمد الإعلامي، الملطخة يده في جرائم عديدة. 

وكشف تقرير بثتة قناة «مباشر قطر»، دور عزمى بشارة، عضو الكنيست الإسرائيلى السابق، في بث الأكاذيب الإعلامية، وانتشار الفتنة في المنطقة العربية، لاسيما وهو يشغل في الفترة الحالية منصب رئيس مجلس إدارة شبكة التليفزيونى العربى، داخل قناة العربى المملوكة لتميم بن حمد أمير قطر.

واستند التقرير لمواقف «عزمى بشارة» السابقة، ودور الخاص بزرع الفتنة وأثارة الأكاذيب الإعلامية في المنطقة ، لخلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار، لاسيما وأنه يعرف بمهندس المشروع  الإعلامي لتنظيم الحمدين الإرهابى.
 
وعلى الرغم من ذلك إلا أن التقرير كشف أن بشارة لم يتورع عن اختلاس الأموال من قناة العربى،وذلك بمساعدة خلاياه فى القناة  الفضائية، والتى شملت عبد الرحمن شعث، محاسب فلسطيني فى الإدارة المالية لتلفزيون العربى، وحماية رحمانى، مدير الحسابات باكستانى، ومؤيد الديب، مساعد عزمي بشارة بالإضافة إلى إسلام لطفى، الرئيس التنفيذى والمستبعد من القناة بسبب تهم فساد سابقة.
 
وكشف هذه التفاصيل الكاملة لما يدور في قناة العربي من نصب للأموال القطرية، بالإضافة إلى بث محتوى غير مهني، الرئيس التنفيذي المستبعد إسلام لطفى ، عقب تركه القناة، راويًا وقائع فساد يقوم بها عزمى بشارة، من خلال شركة «ميديا»، المملوكة لعضو الكنيست، مؤكداً أن «بشارة»، يمارس أعمال إجرامية وعصابية بامتياز، وتابع:«أن قناة العربى المملوكة لتميم بن حمد تقدر ميزانيتها بـ65 مليون دولار سنوياً .. وعزمى زرع  رجاله داخل الفضائية من أجل اختلاس الأموال بشكل شهرى».
 
وكان ظهور عزمي بشارة والترويج له عبر وسائل الإعلام التابعة لقطر وخاصة عبر السوشيال ميديا واضحًا خلال الآونة الأخيرة، الأمر الذي دفع البعض إلى الشك في معرفة الأمير القطري بما يدور داخل قناة العربي، مشيرًين أن بشارة أصبح الورقة الباقية لتنظيم الحمدين في إطار محاولات احتواء أزمتها، وخاصة في ظل فشل حمد بن جاسم وإثارته للجدل كلما حاول التغريد عبر حسابه الرسمي على تويتر.
 
فيما يعتقد آخرون أنه نوع من استمرار التحدي القطري للأشقاء في المنطقة ولاسيما مجلس التعاون الخليجي؛ فعزمي بشارة أحد الشخصيات الغير مرحب بها من قبل القيادات العربية وبالأخص في المملكة العربية السعودية والإمارات حيث مشاركته في كثير من المخططات القطرية التي هدفت لضرب أمن واستقرار المنطقة، كما أنه هو المحرك الرئيسي للأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين والمستمرة في بثّ الشائعات والأكاذيب التي من شأنها التحريض على الأنظمة العربية وتشويه صورتها وتأليب الرأي العام العربي والغربي.  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة