النيزك بدل الدبدوب.. تعرف على مواصفات وسعر أحدث هدايا «الفلانتين» (صور)

الإثنين، 04 فبراير 2019 02:00 م
النيزك بدل الدبدوب.. تعرف على مواصفات وسعر أحدث هدايا «الفلانتين» (صور)

 

قبل أيام قليلة من احتفال العشاق حول العالم كله بعيد الخب، عرضت دار المزايدات الشهيرة «كريستي» في اليوم الموافق لعيد الحب، هدية من نوع خاص للعشاق المميزين، وهي عبارة عن حجر نيزكي على شكل قلب، ليحقق العشاق التجديد في علاقاتهم العاطفية، بعيداً عن باقات الورود والهدايا التقليدية التي يقدم عليها الكثيرون لتقديمها فى عيد الحب.  

نشرت دار المزايدات الشهيرة صورة الحجر النيزكي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وموقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، مشيرة إلى أن الحجر النيزكي يعود إلى ما قبل 320 سنة، وكان قد ضرب كوكب الأرض في 12 فبراير 1957، خلال هبوط شديد لم يشهده الكوكب على مر التاريخ، نتج عنه نوعان من النيازك. 

الحجر النيزكى
الحجر النيزكى

 

دار كريستى
دار كريستى

 

وقالت الدار إن النيزكين أحدهما عبارة عن عينات خشنة وملتوية على شكل شظايا، والثاني عبارة عن عينات أكثر سلاسة بقشور صغيرة، من بينها النيزك المعروض للبيع، والذى يعد الوحيد فى العالم من حيث الشكل.

  هبط النيزك الذي استخرج منه الحجر، فوق جبال «سيجوت ألين» في سيبيريا، ونشأ الحجر عن طريق تصادم النيزك اثناء دخوله المجال الجوى مع الحرارة التى انتجت الحجر المميز.  الحجر النيزكى الحجر النيزكى وتعرض الدار الحجر الفضائى بثمن باهظ للغاية فى المزاد، حيث تشير التقديرات إلى أنه سيتم عرضه بسعر يتراوح ما بين 300 و500 ألف دولار، خلال المزاد الذى سيقام بداية من 6 إلى 14 فبراير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة