مطالبات برلمانية بتحرك قضائي ضد المنظمة: هيومن رايتس للكذب عنوان

الجمعة، 01 فبراير 2019 04:00 م
مطالبات برلمانية بتحرك قضائي ضد المنظمة: هيومن رايتس للكذب عنوان
هيومن رايتس واتش

«منظمة مشبوهة وممولة من قطر وإسرائيل لضرب استقرار مصر وغيرها من الدول».. برلمانيون قالوا ذلك عن منظمة هيومن رايتس واتش،  وشنوا عليها هجومًا حادًا، بعد إصدار النيابة العامة بيانا للرد على الادعاءات والأكاذيب التى وضعتها المنظمة فى تقرير لها عن الأوضاع فى مصر. وأعلن نواب التقدم بمذكرة للنائب العام لتحريك دعوى رسمية ضد المنظمة لادعاءاتها الباطلة ضد مصر.

النائب محمد الغول عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قال إنه سيتقدم بمذكرة برلمانية إلى النائب العام، لرفع دعوى رسمية ضد منظمة هيومن رايتس واتش، من خلال مكتب التعاون الدولى بمكتب النائب العام، على خلفية ادعاءاتها الباطلة والمستمرة ضد الدولة المصرية، مشيرا إلى أن المنظمة ذكرت فى تقريرها أنها التقت بمجموعة من المصريين، رفضت الافصاح عن أسماءهم، في حين أن من التقت بهم 3 إرهابيين متهمين في قضايا قتل وإرهاب، ومنهم متهم رئيسى فى تفجير كنيسة العباسية، والآخرين متهمين بقتل ضباط شرطة بالجيزة، وفي نفس الوقت أعلنت عن أسماء الضباط ووكلاء النيابة الذى أجروا التحقيقات مما يعرضهم وذويهم للخطر من قبل أهالى الإرهابيين.

النائب محمد الغول

الغول عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تابع أن هيومن رايتس، غطاء إعلامي وحقوقي للمنظمات الإرهابية وتحديدًا الإخوان، موضحًا أن من يدعم المنظمة ماديا الملياردير جورج سوريث اليهودي الصهيوني، والذى تبنى ثورات الربيع العربى وأنفق عليها، مستطردًا: الدليل على أن المنظمة تستهدف مصر لصالح قطر وإسرائيل، هو تجاهلها لما يحدث في فلسطين من انتهاكات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، كذلك التعدى على رجال الدين بالمسجد الأقصى وكنيسة القدس، ولا يتحدثون عن اعتقال الاسرائيليين للأطفال أقل من 15 سنة وتعذيبهم واعتقالهم، كذلك تتجاهل الأوضاع فى قطر وما يحدث من قتل العمال فى ملاعب كرة القدم.

النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، قال إن بيانات وتقارير المنظمة عن الأوضاع في مصر مغلوطة، وبها ثمة معلومات مبنية على مصادر غير موثقة من جهات تكن العداء للدولة، مضيفًا أن رد النيابة العامة على تقرير المنظمة يؤكد أن هذه المعلومات غير صحيحة، وهو ما يؤكد أن هذه الحملة مغرضة ولها أهدافها السياسية لحساب بعض الجهات التى تعادى مصر.

النائب مصطفى بكرى

في السياق ذاته، قال النائب يحيى كدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه اعتاد على سماع تلك الادعاءات والأقاويل من قبل منظمات دولية، مثل: هيومن رايتس واتش، والتى من المفترض أن تتوخى الدقة وتستقى معلوماتها من مصادر رسمية، ولكن للأسف يتم السيطرة عليها من قبل قوى إقليمية تنفذ أيدلوجيات مناهضة للاعتدال والوسطية وتريد العبث بالأمن القومى المصرى.

 

النائب يحيى كدوانى

وأكد عضو مجلس النواب، أن المنظمة تحصل على معلوماتها عن الأوضاع في مصر، من مصادر مشبوهة، خاصة وأن كل المعلومات المدرجة من المنظمة لا تأتى بأسماء ووقائع محددة، ولكن قول مرسل واضح فيه استهداف الإساءة وتشويه صورة الواقع المصرى والحقائق، مستطردًا أن هيومن رايتس يتم تمويلها بطريقة غير شرعية من جانب قطر، لضرب الاستقرار المصرى وتنفيذ أجندات دولية تستهدف النيل من أمن واستقرار المنطقة العربية، بالإضافة إلى العمل لتحقيق مصالح إسرائيل وليس لصالح أى قوى عربية وإسلامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق