مهمات عاجلة تنتظر «التعليم» في إجازة نصف العام.. تعرف عليها

الجمعة، 25 يناير 2019 08:00 ص
مهمات عاجلة تنتظر «التعليم» في إجازة نصف العام.. تعرف عليها
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ماجد تمراز

تدخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال أيام فى إجازة نصف العام بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى الحالى اليوم، والتى من المقرر لها أن تنتهى يوم 24 يناير الجارى، علي أن تبدأ إجازة نصف العام يوم 26 بشكل فعلى.

وخلال تلك الفترة هناك العديد من الملفات ستنتهي قيادات الوزارة من عدد من الملفات الهامة، ولعل أبرزها وأهمها هو إعلان نتائج امتحانات الترم الأول لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، بعد إتمام عملية التصحيح ورصد الدرجات.

ومن المنتظر أيضاً خلال تلك الفترة، أن يتم استكمال مراحل تدريب المعلمين على النظام الجديد للتعليم، بالإضافة إلي تصحيح كراسات الامتحان التجريبى للصف الأول الثانوى وإعلان النتائج في المدارس، والاستعداد وإعلان آلية توزيع التابلت على الطلاب بعد وصول قرابة 500 ألف جهاز بالمخازن.

ومن المقرر أيضاً خلال أجزة نصف العام أن يتم عقد مقابلات المتقدمين للعمل كرؤساء لجان بامتحانات الثانوية العامة، وعقد مقابلات المرشحين للعمل كرؤساء لجان بامتحانات الدبلومات الفنية، بالإضافة إلي التأكد من مراجعة المحتوى الرقمى على بنك المعرفة للطلاب استعداد للتابلت، والتأكد من وصول كتب الترم الثانى للمديريات والمدارس لتسليمها للطلاب مع بداية الترم.

كما سيتمتقييم تجربة الامتحانات فى الثانوية التراكمية لطلاب الصف الأول الثانوى، وتقييم أول ترم دراسى فى المدارس اليابانية ومنظومة التعليم فى مرحلة رياض الأطفال والتعرف على سلبياتها وايجابياتها ومستوى الطلاب وفق نظام التقييم الجديد والذى اعتمد على المهارات الفردية والجماعية ومنح ولى الأمر تقرير بحالة الطفل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق