وزير الخارجية الأمريكي: 99% من الأراضي التي سيطر عليها داعش تحررت

الخميس، 10 يناير 2019 04:15 م
وزير الخارجية الأمريكي: 99% من الأراضي التي سيطر عليها داعش تحررت
وزير الخارجية الأمريكي يلتقي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الخميس، إن 99% من الأراضي التي سيطر عليها تنظيم داعش في سوريا تحررت تماما.

أشاد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الخميس، باللقاء الذي جمعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته الرسمية إلى مصر.

وقال بمومبيو "كان لي اجتماع مثمر مع الرئيس السيسي في القاهرة اليوم. تقف الولايات المتحدة بثبات مع مصر في التزاماتها بحماية الحرية الدينية ومكافحة الإرهاب التي تهدد جميع أصدقائنا في الشرق الأوسط.

ووصل وزير الخارجية الامريكى مايك بومبيو، إلى الجامعة الامريكية فى القاهرة، لالقاء خطابه حول "التزام الولايات المتحدة بالسلام والازدهار والاستقرار والأمن فى الشرق الأوسط".
 
 
ويجرى وزير الخارجية الأمريكى، جولة طويلة فى الشرق الأوسط، الأسبوع الجارى، تشمل ثمان دول عربية، وعلى رأسهم مصر، التى اعتاد المسئولون الأمريكيون مخاطبة العالم العربى من خلالها.
 
 
جولة بومبيو التى استهلها، الثلاثاء وتستمر حتى 15 يناير، تأتى وسط حالة ارتباك بشأن السياسة الخارجية لإدارة الرئيس الامريكى دونالد ترامب، بعد قراره الأول بسحب القوات الأمريكية كاملة من سوريا، قبل أن يعود ويجعله سحب تدريجى على مدار أربعة أشهر، ذلك بعد ضغوط وموجة كبيرة من الانتقادات والتحذيرات بشأن عواقب القرار.
 
 
بالإضافة إلى مستقبل الدور الأمريكى فى سوريا، يخطط بومبيو لمناقشة مجموعة من المواضيع الحساسة الأخرى مع نظرائه، بما فى ذلك واحدة من أهم أولوياته كيفية تقويض النشاط الإيرانى فى جميع أنحاء المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق