بالصور.. أصحاب المعاشات بكفرالشيخ للحكومة: «أرحمونا من الطوابير»

الثلاثاء، 05 يناير 2016 03:51 م
بالصور.. أصحاب المعاشات بكفرالشيخ للحكومة: «أرحمونا من الطوابير»
سمر القديرى ـ محمود فكرى

تتكرر معاناة أصحاب المعاشات بمركز ومدينة دسوق، بشكل شهرى عند قيامهم بصرف المعاشات من مكتب بريد ثان دسوق بمدينة دسوق، وذلك لضيق مساحة المكتب، مما يؤدى لوجود ازدحام و طوابير عليه.

ولم يجد كبار السن وأصحاب المعاشات أماكن للانتظار بالمكتب أو خارجه، مما يشكل عبئاً عليهم وإصابتهم بحالات إغماء فى بعض الاوقات.

قال محمد حسن، أحد أبناء دسوق، أن معاناة كبار السن وأصحاب المعاشات متكررة، حيث ان مساحة مكتب بريد ثان دسوق لا تتعدى الخمسون متراً، وأن المساحة التى يتعامل فيها اصحاب المعاشات وكبار السن لا تتعدى متر ونصف عرض و3امتار بالطول من خلال الشباك المخصص لهم.

وأضاف حسن، أن أصحاب المعاشات يضطرون للوقوف بالطوابير أمام المكتب إنتظاراً لدورهم رغم برودة الجو إلا أنهم مضطرين لذلك حتى يحصلوا على معاشهم ليستطيعوا تلبية إحتياجات أسرهم.


وأضافت ثكينة محمد، إحدى المترددات على مكتب بريد ثان، إن هناك بعض الاشخاص يقومون بجمع البطاقات من كبار السن ، ويصرفون المعاشات لهم عن طريق معرفتهم بموظفى البريد مقابل 10او 15جنيهاً من صاحب المعاش الذى هو بحاجة الي هذا المبلغ .

اوضحت ثكينة ان "الفلوس"احياناً تنفذ من مكتب البريد وهذا مايخلق إزدحاماً كل شهر امامه اضافة الى حاجة اصحاب المعاشات الى المعاش لتلبية احتياجاتهم .

وطالبت بضرورة تعديل شروط توصيل المعاشات لاصحابها فى منازلهم حيث ان الشروط تنص على ان يكون سن صاحب المعاش اكثر من 70عاماً قائلة هيتحرك ازاى اللى عنده 70عام ويروح يقف فى طابور موجهة حديثها للحكومة قائلة "ارحمونا من الطوابر حرام عليكو".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة