بشرة خير.. 600 شركة صينية تعتزم الاستثمار فى مصر قريبا

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 10:00 ص
بشرة خير.. 600 شركة صينية تعتزم الاستثمار فى مصر قريبا
حسين عيسى - رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان

 

"أكثر من 600 شركة صينية فى مجالات مختلفة تريد الاستثمار فى مصر، بشرة خير أعلنها الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مؤكدا وجود عن طفرة ضخمة فى الاستثمارات الصينية بمصر خلال الفترة القادمة ضمن مبادرة الحزام والطريق.

وبشر عيسى، فى اجتماع اللجنة ، بدخول مجموعة ضخمة من الشركات الصينية لمصر التى ستكون ثانى دولة على مستوى العالم  تشهد إنشاء مركز إعداد الدراسات المالية لمشروعات الطريق الحرير فيها وسيكون تابع لجماعة عين شمس.

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن الصين رصدت 900 مليار دولار مبدئيا لإقامة مشروعات طريق الحرير، وعلى مصر استغلال هذا الأمر.

وفى سياق متصل عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  للوقوف على  آخر التطورات بشأن الاستثمارات في مجال إنشاء المراكز اللوجستية بما في ذلك استثمارات مجموعة اللولو الهندية المزمع ضخها فى مصر.

 وكشف المصيلحى عن اختيار المجموعة الهندية 4 مواقع في 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والعبور وسوهاج الجديدة لإقامة 2 هايبر ماركت و مركزين لوجيستيين تستخدمهما في وتخزين المنتجات الغذائية التي ستصدرها لأسواق الخليج وأوروبا، باستثمارات 500 مليون دولار.

ووجه رئيس الوزراء بزيادة الاستثمارات الهادفة لإقامة مراكز لوجيستية للاستفادة من الإمكانات المتوافرة في محافظات مصر وزيادة فرص العمل والتصدير، مع إمكانية النظر في تنظيم فعالية نهاية ديسمبر المقبل لإطلاق سلسلة المراكز اللوجستية على مستوى الجمهورية، مؤكدا اهتمام الحكومة البالغ بالاستثمار في اللوجستيات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة