في يومها العالمي.. للقهوة وجه آخر يصيبك بأعراض قاتلة

السبت، 29 سبتمبر 2018 08:00 م
في يومها العالمي.. للقهوة وجه آخر يصيبك بأعراض قاتلة
القهوة

كشف تقرير منشور في الموقع الطبي "HEALTHLINE"، أن للقهوة وجه آخر يتعرض ويصاب به الشخص نتيجة للإسراف في تناولها، فالمسموح به 2 فنجان من المشروب على مدار اليوم، ولكن في الواقع نجد نسبة كبيرة يتناول 5 أو 6 فناجين، وهذا يعرض حياتهم للخطر:

وقدم الموقع، بعض الأضرار الناتجة عن الإسراف في القهوة، ومنها: اضطرابات في النوم، وكما تساعد علي الشعور بالتوتر العصبي والإصابة باضطرابات في المعدة، وعدم القدرة علي تناول الطعام والتوتر والقلق والارتباك من أهم الاضرار الناتجة عن الأسراف في تناول القهوة وارتفاع عدد ضربات القلب، وتسارعها وعدم انتظامها.

تابع الموقع :"للمرأة الحامل لا تكثيري من تناول القهوة لأنها تؤثر سلبا علي صحتك وصحة جنينك، والذي تعرضيه لولادة مبكرة وبوزن ضعيف والإصابة بالجفاف لأن القهوة تعمل علي إدرار البول، وهذا يتسبب في فقدان نسبة كبيرة من السوائل داخل الجسم. 

الجدير بالذكر إنه يحل اليوم ما يطلق عليه اليوم العالمى للقهوة، هو يوم يحتفل به الملايين حول العالم من عشاق المشروب الصباحى.

يعد 1 أكتوبر 2015، هو أول تاريخ رسمى لهذا اليوم ،كما وافقت المنظمة الدولية للقهوة، على إطلاقه فى ميلان، إلا أن مصر وعددا كبيرا من دول العالم تحتفل بهذا اليوم فى 29 سبتمبر من كل عام.

فى مارس 2014 تم اتخاذ قرار بواسطة منظمة القهوة الدولية لإطلاق أول يوم للقهوة فى ميلان كجزء من معرض اكسبو 2015، فى مثل هذا اليوم تقدم العديد من شركات القهوة أكوابا مجانية ومخفضة من القهوة للجمهور.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق