اتصالحي مع أنوثتك وما تكرهيهاش.. 8 خطوات سهلة للتخلص من آلام الدورة الشهرية

الأحد، 22 يوليو 2018 08:00 ص
اتصالحي مع أنوثتك وما تكرهيهاش.. 8 خطوات سهلة للتخلص من آلام الدورة الشهرية
ألم وتشنجات ومغص مستمر

الأنوثة طاقة جمال في هذا العالم، وأينما حلت المرأة يمكن القول إن قدرا من الجمال والاستقرار يخيم على الأجواء، لكن وراء هذه الطاقة الإيجابية تكمن حالات من المعاناة تعيشها المرأة.
 
رغم إيمان كل النساء بأنوثتهن وحبهن لها، فإن بعض التفاصيل التي تفرضها عليهن هذه الأنوثة قد تثير الضيق لديهن أحيانا، ولعل أبرز متاعب النساء الدورة الشهرية، التي تسبب متاعب عضوية ونفسية عديدة، وآلاما قاسية وتقلبات في المزاج، بشكل ينعكس على حياة المرأة وأدائها لمهامها اليومية، وأحيانا ينعكس على حياتها العملية واستقرار أسرتها.
 
أبرز متاعب الدورة الشهرية المعاناة من آلام وتشنجات ومغص مستمر، ورغم حدّة هذه المتاعب وآثارها الضاغطة فإن هناك إجراءات عملية يمكن اتباعها لتقليص هذه الآثار، وبحسب ما ذكر موقع everydayhealth فإن النساء يمكنهن اللجوء لبعض الأمور لتخفيف آلام الدورة الشهرية، أبرزها...
 
 
1- بعض الأبحاث الحديثة أثبتت أن للنظام الغذائي الصحي دورا فعالا في تقليل الآلام والتشنجات الناتجة عن الدورة الشهرية، عن طريق الابتعاد عن الأطعمة المحتوية على دهون عالية، والإكثار من الأطعمة الصحية مثل الخضراوات والفواكه.
 
2- يمكن للمرأة التخلص من آلام الدورة الشهرية بتناول الأعشاب والسوائل الدافئة لتهدئة الألم.
 
3- مكملات زيت السمك وفيتامين ب من الأمور المساعدة على تجاوز آلام الدورة الشهرية، إذ تحتوي على نسبة فيتامينات وعناصر غذائية عالية، تساعد على تقليل الألم والتخلص من التشنجات.
 
4- على المرأة في فترة الدورة الشهرية أن تتجنب المنتجات التي تحتوي على نسبة من الكافيين، مثل القهوة والشاي والشيكولاتة، إذ إن الكافيين يزيد من التشنجات والآلام.
 
5- من الوسائل العملية المساعدة على تجاوز الأمر تدليك البطن بهدوء للتخلص من التقلصات.
 
6- اللجوء إلى أخذ حمام دافئ والاسترخاء والراحة من الأمور المساعدة على التقليل من آلام الدورة الشهرية.
 
7- المشي واليوجا من التمارين الرياضية البسيطة التي تساعد على الاسترخاء وشد عضلات الجسم بشكل يقلل متاعب الدورة الشهرية.
 
8- يمكن أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم، للمساعدة على استرخاء عضلات ومفاصل الجسم وتخفيف الألم والتشنجات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة