السلمون والحبوب الكاملة أبرز الأطعمة لزيادة الخصوبة للرجال والسيدات

السبت، 05 مايو 2018 10:00 ص
السلمون والحبوب الكاملة أبرز الأطعمة لزيادة الخصوبة للرجال والسيدات
سمك السلمون
أمل عبد المنعم

هناك أطعمة شهيرة معروفة بخصائصها التي تعمل علي زيادة الخصوبة للسيدات والرجال، فبعد عدة أشهر من الزواج  ولم يحدث الحمل  يلجأ الزوجين للمشورة حول ما يجب القيام به وعدم القيام به للحمل ، ولكن ربما يكون التغيير الأسهل في النظام الغذائي.

وقد استعرض " ديلي ميل "  خمسة أطعمة تعمل علي زيادة الخصوبة  للجنسين والحمل بشكل طبيعي.


سمك السلمون

سمك السلمون مرتفع في الأحماض الدهنية أوميجا 3 ، والتي ثبت أنه يقوم بتوجيه تدفق الدم إلى الأجهزة التناسلية، هذه الأحماض أيضا تزيد من مخاط عنق الرحم ، وتساعد على تنظيم الهرمونات في الجسم .


السبانخ

الأوراق الخضراء المورقة تحتوي على نسبة عالية من حامض الفوليك، وهو فيتامين ب الذي ثبت أنه يزيد معدل التبويض ، ويساعد حمض الفوليك أيضًا في إنقسام الخلايا وإنتاج الحمض النووي ، وكلاهما يساهم في حمل صحي.


الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على فيتامينات ب ، مثل B9 (حمض الفوليك) و B12، وهي ضرورية للخصوبة الصحية، ويرتبط نقص في B12 على وجه الخصوص بالعقم في العديد من الدراسات.

تم العثور على مضادات الأكسدة في الحبوب الكاملة وتعمل أيضا علي حماية الخلايا التي تشكل البويضات ، كما تحمي الأجهزة التي تنتج هرمونات التكاثر من ضرر الجذور الحرة، وبعض الأطعمة الجيدة التي يجب تناولها تشمل الأرز البني ، والشوفان ، والشعير.


الفاصوليا

وقد تم ربط الفاصوليا بالخصوبة بسبب كونها غنية بالفولات، والألياف العالية، ومصدر جيد للبروتين، ومليئة بالحديد وهو أمر حيوي لتفادي فقر الدم أثناء محاولة الحمل، النساء اللواتي تناولن بروتينا أكثر اعتمادا على النباتات مثل الموجود في الفاصوليا كانا أقل عرضة لحدوث مشاكل في الحمل.


الشوكولاته الداكنة

أثبتت  الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة تعمل علي زيادة جودة السائل المنوي لدى الرجال، ويحتوي هذا النوع على حمض أميني، وقد ثبت أنه سبب في زيادة عدد الحيوانات المنوية، وحركة الحيوانات المنوية وحجم السائل المنوي.

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة الموجودة في التلوث والسموم المرتبطة بالعقم عند الذكور، بالإضافة إلى زيادة صحة القلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق