سيتم عرضها في عيد النصر

«كورسار».. طائرة روسية جديدة تدق ناقوس الخطر في أمريكا

السبت، 28 أبريل 2018 06:34 م
«كورسار».. طائرة روسية جديدة تدق ناقوس الخطر في أمريكا
طائرة سوركار الروسية
رضا عوض

يبدو أن طائرة " كورسار" الروسية ستكون مصدر الرعب الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتمتع هذه الطائرة بقدرات تدميرية عالية للمدرعات والتحصينات الهندسية، وهو ما سيفوق القدرات الأمريكية، وقد أعلنت موسكو أن السلاح الجديد سيتم عرضه في 9 مايو بمناسبة عيد النصر.

السلاح الجديد تم تقديمه للمرة الأولى خلال البروفة الليلية للعرض العسكري، حيث أظهر كفاءة عالية في الاستطلاع والقتال، ويتمكن "كورسار" من تدمير القوة الحية والمدرعات والتحصينات الهندسية، وهو ما سبب رعب لأمريكا من القوة الجوية الروسية الجديدة.

المعلومات المبدئية عن السلاح الجديد تؤكد أن " كورسار" ينتمي لفئة الطائرات والمروحيات التكتيكية، ويبلغ وزن الدرون 200 كجرام ويصل مداه إلى 200 كم، ويمكن تزويد المروحية والطائرة بصواريخ "أتاكا " الموجهة، بالإضافة إلى القذائف متعددة الأغراض، كما يمكن لوحدات القوات البرية والبحرية والعمليات الخاصة استخدام "كورسار.

كانت موسكو قد أعلنت أن العمل على التصميم التجريبي لمشروع "كورسار" بدأ في عام 2013، حيث جري تقديم النموذج الأول بعد عامين خلال معرض مغلق ضمن إطار المنتدى الدولي " آرميا- 2015 "، كما أجرى "كورسار" أول طلعة جوية تجريبية في بداية شهر سبمتبر من نفس العام.

وقد جرت مقارنة بين السلاح الروسي ونظيره الأمريكي في استقبال ونقل البيانات، حيث أظهرت المقارنات تفوق السلاح الروسي على الأمريكي بعدد من الخصائص منها مدة الرحلة التي تمتد إلي 12 ساعة في السلاح الروسي، كما أن مداه يصل إلي 200 كم مقابل 125 كم للسلاح الروسي، علاوة علي عدم جاهزية  السلاح الأمريكي  بالأسلحة الهجومية التي يتمتع بها السلاح الروسي الجديد، حيث يستخدم هذا السلاح نظامي الملاحة الفضائية GPS الأمريكي و"غلوناس" الروسي بعد أن تم تطويرها علاوة علي جهاز ملاحة ذاتي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة